اختتام أعمال الدورة الـ20 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

الأحد 8 مارس 2015 10:03 ص

اختتمت أمس (السبت) بالعاصمة العمانية أعمال معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ20 التي دامت عشرة أيام.

وشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب أكثر من 633 دار نشر عبر المشاركة المباشرة أو التوكيلات، حيث بلغ عدد الدور المشاركة بشكل مباشر 481 من 24 دولة.

وبلغ إجمالي العناوين المشاركة أكثر من 180 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الالكتروني للمعرض.

وأقيم المعرض هذا العام على مساحة إجمالية تبلغ 7848 متراً مربعاً، تغطي 872 جناحاً من سلطنة عمان ومختلف دول العالم تنوعت معروضاتها بين الإصدارات الأدبية والثقافية والعلمية والدينية والإسلامية واللغوية والفنية والسياسية والاقتصادية، بجانب كتب الأطفال.

وشهد معرض مسقط للكتاب في دورته الحالية العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة الثقافية والأدبية، إضافة الى تخصيص فعاليات وأنشطة متنوعة خاصة بالأطفال عبر تخصيص ركن خاص بهم.

كما شهد مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تفعيل دوره تجاه الفعاليات الثقافية حيث نظم البرنامج الثقافي بالتنسيق بين لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب وعدد من المؤسسات الثقافية بسلطنة عمان، بينها النادي الثقافي، والجمعية العمانية للكتاب والأدباء، والجمعية العمانية للمسرح، ووزارة التربية والتعليم، وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

ويعد معرض مسقط الدولي للكتاب إحدى أكبر التظاهرات الثقافية في سلطنة عمان، إذ يمثل فرصة كبيرة للالتقاء والمعرفة والحوارات الثقافية وتلاقي الأفكار والمبدعين والمثقفين عبر فعاليات ثقافية متنوعة تقام فيه.

  كلمات مفتاحية

معرض مسقط الدولي للكتاب معرض الكتاب سلطنة عمان

معرض مسقط للكتاب ينطلق السبت بـ550 ألف عنوان

انطلاق النسخة الـ25 لمعرض مسقط الدولي للكتاب