حزب العدالة والبناء الليبي يستنكر احتجاز عضوات بالمؤتمر الوطني في الأردن

الأحد 8 مارس 2015 10:03 ص

أدان حزب العدالة والبناء المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا اليوم (الأحد)، واقعة احتجاز عدد من عضوات المؤتمر الوطني (البرلمان) الليبي، في مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، دون إبداء أي أسباب قانونية أو إدارية.

واستنكر الحزب، في بيان صحفي، احتجاز عضوات بالمؤتمر الوطني العام عن كتلة العدالة والبناء، واعتبار الإجراء اتخذ بعد منعهن من دخول أراضي المملكة الأردنية الهاشمية يوم أمس، مع العلم بأن العضوات توجهن إلى الأردن، من أجل المشاركة في منتدى للحوار الذي سينعقد في عمان.

كما دعا الحزب، الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها باعتبارها صاحبة الدعوة، وطالبها بالتدخل فوراً واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة النائبات وتسهيل عودتهن، كما حذر الحزب من مغبة هذه التصرفات غير المبررة، والتي لا تخدم مصلحة البلدين الشقيقين، فضلاً عن أنها تصادم الأعراف الدبلوماسية المعمول بها، حيث إنها قد طالت نائبات في المؤتمر الوطني العام يشاركن في ورشة للحوار التي دعت لها هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتناقلت وسائل الإعلام أجنبية، أنباء احتجاز السلطات الأردنية في المطار، 3 نساء من أعضاء المؤتمر الوطني (البرلمان) الليبي، دون معرفة أسباب ذلك.

وعاد المؤتمر الوطني الييبي لممارسه مهامه عقب الإنقسام السياسي في ليبيا، وحكم المحكمة الدستورية في طرابلس ببطلان انتخاب مجلس النواب الذي عقد نواب منه اجتماعات في طبرق (شرق).

  كلمات مفتاحية

ليبيا الأردن المؤتمر الوطني الليبي حزب العدالة والبناء الإخوان في ليبيا

الأردن يرحل عضوات بالمؤتمر الوطني الليبي إلى تركيا بعد احتجازهن لساعات

مسؤول أردني ينفي احتجاز برلمانيات ليبيات ويؤكد ترحيب بلاده بعودتهن