مسؤول أردني ينفي احتجاز برلمانيات ليبيات ويؤكد ترحيب بلاده بعودتهن

الاثنين 9 مارس 2015 09:03 ص

أوضح مصدر رسمي أردني، الاثنين، أن منع دخول أربع برلمانيات ليبيات من كتلة «حزب العدالة والبناء» من دخول المملكة جاء نتيجة وجود إشكالية في بعض الأوراق الثبوتية، نافيا أن يكون قد تم احتجازهن في مطار الملكة علياء الدولي.

ونقل موقع« CNN بالعربية» عن المسؤول، الذي آثر عدم كشف هويته، أنه تمت الموافقة على دخول البرلمانيات في اليوم ذاته، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة إلا أنهن غادرن البلاد. مبينا أن السلطات الأردنية تواصلت لاحقا مع الجانب الليبي للتأكيد على الترحيب بعودتهن.

ولفت إلى أن المشاركات الأربعة هن من بين وفد برلماني ليبي يضم 5 أخريات تم السماح لهن بدخول المملكة دون إشكاليات.

ونقل «حزب العدالة والبناء» على صفحته الرسمية في موقع «فيسبوك»، الأحد، أن: «العضوات وصلن إلى الجمهورية التركية قبل قليل بقصد العودة إلى ليبيا، بعد أن تم احتجازهن في مطار الملكة علياء الدولي ومنعهن من دخول الأراضي الأردنية». (طالع المزيد)

وكان من المقرر أن يشارك الوفد في ورشة للحوار دعت إليها الأمم المتحدة.

واستنكر الحزب في بيان، نشره، السبت،: «احتجاز عضوات المؤتمر الوطني العام عن كتلة العدالة والبناء في مطار الملكة علياء الدولي دون إبداء أي أسباب قانونية أو إدارية، وقد اتخذ هذا الإجراء بعد منعهن من دخول أراضي المملكة الأردنية الهاشمية»، داعيا الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها باعتبارها صاحبة الدعوة.

وحذر الحزب من مغبة هذه التصرفات غير المبررة والتي لا تخدم مصلحة البلدين الشقيقين، فضلاً عن أنها تصادم الأعراف الدبلوماسية المعمول بها.

  كلمات مفتاحية

ليبيا الأردن حزب العدالة والبناء المؤتمر الوطني الليبي الإخوان المسلمون في ليبيا

الأردن يرحل عضوات بالمؤتمر الوطني الليبي إلى تركيا بعد احتجازهن لساعات

حزب العدالة والبناء الليبي يستنكر احتجاز عضوات بالمؤتمر الوطني في الأردن

احتجاجات رجال أمن ليبيين تمنع «الثني» من السفر إلى تونس