الميليشيات الإيرانية تتخفى بزي جيش «الأسد» لتجنب الاستهداف الإسرائيلي

الأحد 10 يونيو 2018 02:06 ص

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن الميليشيات المتحالفة مع إيران، على طول الحدود الإسرائيلية السورية، تتخفى بزي جنود بجيش النظام السوري لتجنب التعرض لاستهداف قوات الجو الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة، الجمعة الماضي، عن المعارضة أن النظام السوري يموه قوافل مقاتلي حزب الله وميليشيات أخرى مدعومة إيرانيا، وكأنهم من مقاتليه، لتجنب المزيد من الضربات الجوية الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا.

من جانبه، قال أحد قادة المعارضة إن القوات الموالية لإيران عادت مُحملة بالصواريخ والقذائف، إلى محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي غرب سوريا، بالقرب من الحدود مع (إسرائيل)، بعد أن بدا أنهم قد انسحبوا في البداية.

وقال «أحمد عزام»، أحد قادة «جيش الخلاص» التابع للمعارضة، وهي مجموعة مقرها القنيطرة: «هذا تمويه، إنهم يغادرون بزي حزب الله ويعودون في عربات النظام مرتدين أزياء الجيش النظامي السوري».

وأضاف «عزام» أن الكثير من المقاتلين الأجانب في سوريا استلموا بطاقات هوية المقاتلين السوريين الموتى.

ولا يُعتقد أن مواجهة تل أبيب لهذا الوجود الإيراني المُموه ستكون سهلة، في ظل مشهد معقد عسكريا وسياسيا في المنطقة.

والأسبوع الماضي، وردت أنباء عن أن (إسرائيل) وروسيا اتفقتا على إزاحة القوات الإيرانية من جنوبي سوريا وإطلاق يد (إسرائيل) في مهاجمة الأهداف التي تُهدد أمنها القومي في سوريا، بشرط ألا تكون هذه القواعد مرتبطة برئيس النظام السوري «بشار الأسد».

غير أن مسؤولا إسرائيليا بارزا نفى هذه التقارير القائلة بأن (إسرائيل) وروسيا أبرمتا صفقة لسحب القوات الإيرانية من جنوبي سوريا.

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران إسرائيل ميليشيات إيرانية الجيش السوري النظامي بشار الأسد

إيران تؤكد استمرار تواجدها في سوريا

طهران: مستشارونا العسكريون باقون في سوريا ما دامت دمشق تطلب