مصر تطبق الزيادة على أسعار خطوط المحمول الشهر المقبل

الأحد 10 يونيو 2018 09:06 ص

قالت مصادر مطلعة بإحدى شركات المحمول المصرية، إن تطبيق زيادة الأسعار على خطوط المحمول ستنفذ مطلع الشهر المقبل.

وكشفت المصادر، عن عقد اجتماع خلال اﻷسبوع الجاري مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للاتفاق على آليات تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الخطوط.

وأوضحت أن سعر الخط سيكون 65 جنيها (3 دولارات) للأرقام العادية، و80 جنيها (4.49 دولار) للأرقام المميزة، والتطبيق مطلع يوليو/تموز المقبل.

وفى وقت سابق، وافق مجلس النواب على فرض رسوم قدرها 50 جنيها (دولارين ونصف)عند شراء خط محمول جديد، تدفع مرة واحدة، و10 جنيهات (0.56 دولار) رسوم شهرية عند سداد فاتورة المحمول. 

ويبلغ عدد مشتركي المحمول في مصر 99.13 مليون مشترك بنهاية مارس/أذار الماضي مقارنة بنحو 100.24 مليون اشتراك بنهاية فبراير/شباط الماضى، و101.27 مليون اشتراك فى يناير/كانون الثاني 2018، بحسب بيانات رسمية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

والشهر الماضي، قررت مصر رفع أسعار تذاكر المترو بنسبة 250%، ضمن سلسلة إجراءات حكومية لرفع الدعم، وزيادة أسعار الوقود والكهرباء والمياه.

ويأتي الارتفاع المتتالي لأسعار السلع والخدمات في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لسد عجز الموازنة، وفقا لخطة صندوق النقد الدولي.

لكن تلك الإجراءات تضيف أعباءً مادية على كاهل الشعب المصري، الذي يعتبر 28% منه فقراء، حسب أرقام الجهاز المركز للتعبئة العام والإحصاء (حكومي مصري) لعام 2016، فيما تؤكد تقارير دولية أن تلك النسبة أقل بكثير من الواقع.

  كلمات مفتاحية

شركات المحمول المصرية زيادة الأسعار مصر خطوط المحمول الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات