«التحالف» يؤكد اعتذار «أطباء بلا حدود» عن خبر استهدافها

الثلاثاء 12 يونيو 2018 07:06 ص

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد طيار ركن «تركي المالكي»، اعتذار منظمة «أطباء بلا حدود» رسميا عن خبر استهدافها.

وقال «المالكي»، الذي نفى الواقعة، إن المنظمة اعتذرت رسمياً عن الخبر الذي سبق أن نشرته بشأن استهدافها، واعترفت بأنه غير صحيح.

وكانت منظمة «أطباء بلا حدود»، أعلنت أن التحالف العسكري العربي، بقيادة السعودية، في اليمن استهدف أحد مراكزها لعلاج الكوليرا في مديرية عبس بمحافظة حجة، شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الإثنين.

وأضافت أن المركز تعرض لضربة جوية في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، قبل بداية وصول المرضى إليه، وأن الغارة لم تسبب ضحايا.

وأعلنت المنظمة تجميد أنشطتها مؤقتا في مديرية عبس، لضمان أمن موظفيها والمرضى.

وعبر حسابها على «تويتر» اعتبرت «أطباء بلا حدود» أن «الهجوم من قبل التحالف السعودي والإماراتي على المركز يظهر عدم احترام كامل للمرافق الطبية والمرضى»، مردفة: «سواء كان الهجوم مقصودًا أو نتيجة إهمال، هذا غير مقبول على الإطلاق».

يذكر أنه في 2016، شن التحالف العربي غارة على مستشفى تديره منظمة «أطباء بلا حدود» في عبس، أسفرت عن مقتل 19 شخصا، وأعلنت لجنة تابعة للتحالف العسكري، لاحقا، أن التحالف ارتكب «خطأ» عندما شن الغارة.

وقالت «أطباء بلا حدود» آنذاك إنها اتخذت خطوات من شأنها التعريف بالمستشفى الذي افتتح في 2015، كوضع الإشارات ومشاركة إحداثياته مع أطراف النزاع.

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي تركي المالكي أطباء بلا حدود عبس الكوليرا

«أطباء بلا حدود»: التحالف العربي قصف أحد مراكزنا باليمن

«أطباء بلا حدود» تتهم الحوثيين باحتجاز مساعدات طبية قرب تعز