المغرب يسقط أمام إيران بنيران صديقة في مونديال 2018

الجمعة 15 يونيو 2018 06:06 ص

حقق المنتخب الإيراني فوزا قاتلا على نظيره المغربي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كريستوفسكي»، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس العالم 2018 بروسيا.

ودخل المغرب المباراة بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: منير المحمدي، خط الدفاع: المهدي بنعطية، رومان سايس، أشرف حكيمي، نورالدين أمرابط، خط الوسط: يونس بلهندة، مبارك بوصوفة، كريم الأحمدي، حكيم زياش، أمين حارث، خط الهجوم: أيوب الكعبي».

بينما دخل المنتخب الإيراني بتشكيل من «حراسة المرمى: علي بيرنافاد، خط الدفاع: مرتضى كنجي، رؤزية جشمي، رامين رضائيان، خط الوسط: مسعود شجاعي، إحسان حاج صافي، أمين ابراهيمي، كريم أنصاري، خط الهجوم: سردار أزمور، أنصاري فارد، علي رضا بخش».

وسيطر المنتخب المغربي على بداية المباراة وهدد مرمى المنتخب الإيراني، في أكثر من مناسبة وكاد «يونس بلهندة» أن يفتتح التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة الرابعة، برأسية مباغتة إلا أن الكرة علت العارضة.

وفي الشوط الثاني تراجع المردود البدني للمنتخب المغربي لينحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود تهديد حقيقي لمرمى البلدين.

وعند الدقيقة 74، حدثت ظاهرة نادرة، بعدما تعرض «نورالدين أمرابط»، لاعب المنتخب المغربي، لإصابة قوية لم يستكمل على إثرها المباراة ليخرج قبل النهاية بـ15 دقيقة، وتم استبداله بشقيقه «سفيان أمرابط».

وخطفت إيران فوزا قاتلا بعدما سجل «عزيز بوهدوز» هدفا بالرأس في مرماه بالخطأ في الدقيقة 94، وبات أول هدف عكسي في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، في ثالث مباريات البطولة.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب إيران مؤقتا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة منتخبي إسبانيا والبرتغال.

ومن المقرر أن يلتقي المغرب مع البرتغال، وإيران مع إسبانيا  بالجولة الثانية، 20 يونيو/حزيران المقبل.

  كلمات مفتاحية

إيران المغرب مونديال روسيا

2017.. عام عودة الروح للكرة المغربية