«الحوثي» يحذر المصريين والجزائريين من التحول لأداة بيد السعودية

الجمعة 15 يونيو 2018 08:06 ص

حذر قائد جماعة «أنصار الله» اليمنية «عبدالملك الحوثي» المصريين والجزائريين من «الفكر الوهابي»، معتبرا أنه «يرسخ الولاء للملك السعودي الذي هو عبد لأمريكا»، على حد قوله.

وقال «الحوثي»، في رسالة إلى المصريين خلال كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك: «نصحنا الشعوب الإسلامية والدول العربية من الفكر الوهابي التكفيري»، مطالبا المصريين بأن يكونوا حذرين من الفكر التكفيري وإلا «فإن الفكر التكفيري سيجعلهم أداة للنظام السعودي».

كما طالب «الحوثي» الجزائريين بـ«التنبه من الفكر الوهابي»، وذلك «كي لا تتكرر مأساة الماضي»، بحسب وكالة «سبوتنيك».

وهاجم الحوثي في كلمته عمليات التحالف لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة جماعته، واصفا إياها بـ«الغزو الأجنبي الأقوى على مر التاريخ وصمود شعبنا وقوة موقفه في الميدان أقوى من أي مرحلة في التاريخ».

وأضاف: «لو خضعنا لأمريكا و(إسرائيل) لخسرنا هويتنا وكرامتنا ولما بقي لنا من الإسلام سوى الشكل التدجيني، وأن حركة النفاق بقيادة السعودية والإمارات ومرتزقتها تقوم بكل شيء خدمة لطاغوت العصر أمريكا وإسرائيل».

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ مارس/آذار 2015 عمليات ضد جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، دعما للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»؛ لاستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء وشمال البلاد، الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وازدادت الأوضاع الأمنية في اليمن، خاصة العاصمة صنعاء سوءا، في أعقاب اغتيال «الحوثيين»، الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» الذي كان حليفا لهم في البداية، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين أنصاره وعناصر الجماعة أسفرت عن مقتل نحو 240 شخصا، وإصابة 420 آخرين.

وخلفت الحرب اليمنية أوضاعا معيشية صعبة، وسط نقص حاد في الغذاء والدواء وتفشي الأمراض والأوبئة التي أدت إلى وفيات من المدنيين بينهم أطفال.

  كلمات مفتاحية

السعودية الفكر الوهابي المصريين الحوثي رسالة

فيديو.. «صالح» يحرض على «الحوثيين» قبل اغتياله

صحيفة تكشف مضامين رسائل حوثية إيجابية إلى مصر