شركات الاتصالات بمصر تدرس رفع أسعار المكالمات والإنترنت

الأحد 17 يونيو 2018 05:06 ص

تدرس شركات الاتصالات في مصر تعديل تعريفة المكالمات وباقات الإنترنت على خلفية الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات والكهرباء.

وقال مصدر مسؤول بإحدى شركات المحمول، إن «تعديل أسعار الكهرباء والسولار المستخدمين في تشغيل أبراج التقوية ومحطات التشغيل سيضاعف تكلفة التشغيل»، متوقعا أن تؤثر هذه الزيادة على تكلفة التشغيل بنسبة لن تقل عن 20% على الأقل.

وأضاف في تصريح نقله موقع «مصراوي» (خاص): «سنبحث الأمر مع ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لوضع تصور للتعامل مع تلك الزيادة، وتحديد تكلفة التشغيل بعد تغيير الأسعار، ووضع خطة لتعديل سعر دقيقة المحمول وباقات الإنترنت».

ومؤخرا، وافق مجلس البرلمان المصري على فرض رسوم قدرها 50 جنيها (دولارين ونصف)عند شراء خط محمول جديد، تدفع مرة واحدة، و10 جنيهات (0.56 دولار) رسوم شهرية عند سداد فاتورة المحمول. 

وحدد سعر الخط بـ65 جنيها (3 دولارات) للأرقام العادية، و80 جنيها (4.49 دولارات) للأرقام المميزة، والتطبيق مطلع يوليو/تموز المقبل.

وتأتي زيادات الأسعار ضمن حزمة من الإجراءات التي تواصلها السلطات المصرية، تطبيقًا للبرنامج الاقتصادي الذي تقدمت به لصندوق النقد الدولي، للحصول على قرض تبلغ قيمته 12 مليار دولار، اشترطت مصر على نفسها فيه رفعًا كاملًا لكل أشكال الدعم.

وعلى مدار الشهرين الماضيين أصدرت الحكومة 10 قرارات وقوانين، تقضي بزيادة أسعار سلع وخدمات في مقدمتها الوقود والكهرباء والمياه والمترو، فضلاً عن زيادة الضرائب والجمارك ورسوم الخدمات الحكومية، ومنها تراخيص السيارات والمرور على الطرق السريعة.

ويبلغ عدد مشتركي المحمول في مصر 99.13 مليون مشترك بنهاية مارس/أذار الماضي مقارنة بنحو 100.24 مليون اشتراك بنهاية فبراير/شباط الماضى، و101.27 مليون اشتراك فى يناير/كانون الثاني 2018، حسب بيانات رسمية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

  كلمات مفتاحية

مصر إنترنت هاتف محمول