بسبب خماسية روسيا.. مطالبات بإقالة «تركي آل الشيخ»

الأحد 17 يونيو 2018 02:06 ص

فجرت الخسارة القاسية للمنتخب السعودي أمام نظيره الروسي، غضب الجماهير السعودية ضد رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة، «تركي آل الشيخ»، وطالبت بإقالته.

وقال الكاتب السعودي المعروف «تركي الحمد»، إن الفساد هو السبب الحقيقي لهذه الهزيمة القاسية: «منذ أيام لدينا خطط مدروسة، وكل تلك التصريحات حول مستقبل الكرة السعودية ونحن نعاني من كبوة إثر كبوة، من سبعة ألمانيا وحتى خمسة روسيا دول كثيرة أقل منا بمراحل تقدمت خلال هذه المرحلة، وما زلنا نعيد ذات الأسطوانة المشروخة بعد كل كبوة، العلة معروفة ولكن لا أحد يريد الاعتراف بها».

وأضاف: «قلت الأمير محمد بن سلمان لديه رؤية تنقلنا إلى أبعاد الزمان ولكن بيروقراطية الدولة.. والفساد المستشري يقف دون ذلك.. قال: وما دخل ذلك بكرة القدم؟.. قلت: العصا من العصيا يا صاحبي..فهمت؟.. قال: أظن.. وسار غير عابئ».

كما وجه الداعية الكويتي «مبارك البذالي» نصيحة لرئيس هيئة الرياضة السعودية بعد الهزيمة القاسية، قائلاً: «نصيحتي لتركي آل شيخ بعد هزيمة المنتخب السعودي بسبب إدارته الفاشلة ألا يخرج بالإعلام مدة سنة».

تجدر الإشارة إلى أن «آل الشيخ» هاجم لاعبي المنتخب السعودي، وأكد أنه يتحمل مسؤولية هذه النتيجة المخيبة، كاشفاً في الوقت نفسه عن عزمه خطة جديدة لتطوير أداء اللاعبين.

ويستعد المنتخب السعودي حالياً لخوض مباراته الثانية في البطولة أمام منتخب أوروغواي، يوم 20 يونيو/حزيران، قبل أن يختتم مباريات دور المجموعات أمام منتخب مصر يوم 25 من الشهر ذاته.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ روسيا السعودية مونديال 2018

«آل الشيخ» ينفي إقالته من منصبه ويهاجم «بي إن سبورت»

«أسوشيتد برس»: «آل الشيخ» يحاول إقحام «يويفا» بالأزمة الخليجية