قائد منبج العسكري: لا توجد أي قوات تركية داخل المدينة

الاثنين 18 يونيو 2018 01:06 ص

نفى القائد العام لمجلس منبج العسكري، «محمد أبوعادل»، اليوم الإثنين، وجود أي قوات تركية داخل المدينة.

وقال «أبوعادل» إن القوات التركية بدأت تسيير دوريات عسكرية على طول الخطوط خارج مدينة منبج السورية وليس بداخلها، مشددا على أنه لا وجود لقوات تركية داخل منبج أو على أراضيها، حسب «سبوتنيك».

وأضاف: «اليوم بدأت الدوريات من طرف تركيا على طول الخطوط في منطقة درع الفرات وليس داخل منبج»، موضحا أن «أراضي منبج عليها قوات التحالف الدولي ومجلس منبج العسكري فقط لا غير، وليس هناك أي وجود تركي في أراضي منبج».

وتابع «أبوعادل»: «لا يوجد اتفاق بيننا وبين درع الفرات، ولكن كان هناك اجتماع بيننا وبين قيادات التحالف الدولي منذ أسبوع، ناقشنا هذا الموضوع، وتم الاتفاق عليه، وأمس كان آخر اجتماع بين التحالف الدولي والأتراك».

وأشار إلى أن «تركيا ستقوم بدوريات على طول الخطوط، بينما تقوم قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا بدورياتها كالمعتاد».

وأعلنت وسائل إعلام، اليوم، دخلت قوات عسكرية تركية، بلدة منبج في شمالي سوريا في إطار اتفاق مبرم مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحولت منبج إلى بؤرة صدام بين أنقرة وواشنطن بعدما استولت عليها «وحدات حماية الشعب الكردية»، التي تصنفها أنقرة كـ«تنظيم إرهابي»، في إطار توسعها من منطقة الجزيرة شرقي نهر الفرات إلى غربي النهر سعيا لإيجاد تواصل جغرافي مع منطقتي عين العرب وعفرين.

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة لـ«خارطة الطريق» حول منبج، تضمن إخراج عناصر «وحدات حماية الشعب الكردية» منها وتوفير الأمن والاستقرار للمدينة.

  كلمات مفتاحية

العراق تركيا منبج قائد منبج العسكري الجيش التركي

دخول آليات عسكرية تركية إلى مدينة منبج السورية