الاتحاد السعودي يشكو «بي إن سبورت» إلى «فيفا»

الاثنين 18 يونيو 2018 04:06 ص

تقدم الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، الإثنين، بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ضد مجموعة قنوات «بي إن سبورت» الرياضية القطرية، يتهمها ببث رسائل سياسية تهدف للإساءة للمملكة العربية السعودية وقياداتها.

وأصدر الاتحاد السعودي، بياناً رسمياً، جاء نصه على النحو التالي:«يستنكر الاتحاد سعي قنوات بي إن سبورت الدائم لاستغلال حصولها على حقوق بث البطولات العالمية، وتمرير رسائل سياسية وفكرية ليست من الرياضة في شيء، في مشاهد تثير الكراهية وتشوه منافسات الرياضة وكرة القدم تحديدًا، بما لا يتوافق مع قيم الرياضة وأخلاقياتها الراسخة».

وتابع البيان: «استغلت القناة دون مراعاة لأمانة النقل وأخلاقيات العمل خسارة المنتخب السعودي لتنفث من خلال محلليها وضيوفها أهدافها البغيضة، في محاولة مفضوحة لإقحام السياسة في الرياضة واستغلالها لأهداف خارج إطارها، وفق مسعاها الدائم لزرع الفتن والبغضاء».

وأضاف: «للأسف خلع ضيوف القناة ومحللوها وجه الحياء، وتخلوا عن قيم العمل وشرف المهنة بصورة تدعو لكثير من الاشمئزاز، فإن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي وهو يتابع مثل هذه التجاوزات ويرى استمرارها دون رادع، فإنه يرفض هذا التوجه الرخيص من قنوات بي إن سبورت».

تجدر الإشارة إلى أن «بي إن سبورت»، تقدمت في وقت سابق إلى الاتحاد الدولي «الفيفا»، بشكوى رسمية ضد قناة «beoutQ» السعودية، بسبب ما تقوم به من قرصنة للحقوق الحصرية لمجموعة القنوات القطرية الخاصة بمباريات كأس العالم 2018 بروسيا وغيرها من الفعاليات الرياضية كالدوريات الأوروبية الكبرى ودوري أبطال أوروبا.

وأصدر «الفيفا»، بيانا رسميا قال فيه: «الفيفا على علم بقناة  beoutQ، وأنها نقلت مباراة الافتتاح بشكل غير شرعي إلى منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه هذه القناة، وسيحاول استيفاء جميع الحلول لإيقاف هذا التعدي على الحقوق، بما في ذلك البحث عن الجهات الممولة لهذه الأنشطة غير الشرعية».

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي الفيفا بي إن سبورت

«آل الشيخ» يتعهد بملاحقة «بي إن سبورت» قضائيا

«عمرو أديب» يساند «آل الشيخ» ويهاجم «بي إن سبورت» بعنف