صحيفة كويتية: تركيا بوابة السياحة بلا منازع

الاثنين 18 يونيو 2018 08:06 ص

قالت صحيفة «الأنباء» الكويتية، إن تركيا بوابة السياحة بلا منازع، وإنه مع إطلالة موسم كل صيف يتطلع الملايين من مختلف دول العالم للتعرف إلى جديدها.

جاء ذلك في تقرير نشرته الصحيفة حول مشاركتها في وفد الكويت لحضور فعاليات ورش العمل ومؤتمر السياحة في إسطنبول وأنطاليا مع اتحاد مكاتب السفر والسياحة في الكويت.

وأشار التقرير إلى أن سحر تركيا لا يقاوم، ومطاعمها وفنادقها توفر الخدمات الراقية على مدار الساعة، ممزوجة بالتنوع الفريد في الأطعمة واللحوم والمقبلات التي تحملك نحو ثقافات سلجوقية وعثمانية وعربية مغرقة في القدم.

وأضاف: «الحداثة والتاريخ يجتمعان في مكان واحد والماء والهواء العليل يجتذبانك إليهما حتى ينعدم الوقت لديك، فعقارب الساعة تتوقف ولا تكاد ترغب في أن تدور من جديد».

وأكدت أن «فرحة عيد الفطر السعيد - لدى الكثيرين- لا تكتمل إلا إذا كانت في أحضان مدينة الأحلام تركيا، بفنادقها ومطاعمها التي تغص بالسياح من مختلف دول العالم».

وتابعت: «فعشاق السياحة والراحة من دول الخليج العربي والدول الإسلامية يجتهدون لقضاء هذه العطلة في أجوائها المذهلة، وتحت سمائها الملهمة، وفي أحضان طبيعتها الساحرة، وكرم أهلها وابتسامتهم التي لا تفارق وجوههم».

ويرى متخصصون في شركات السياحة بالكويت أن تركيا ما زالت الوجهة المفضلة لدى العديد من الأسر الكويتية، خاصة أن الخطوط الجوية التركية طرحت عروضاً كبيرة وجاذبة على محطاتها في أوروبا وكندا وأمريكا.

وسبق أن كشف تقرير سياحي عن ارتفاع عدد السياح الكويتيين إلى تركيا بنحو 20.5% في عام 2017.

وأظهر التقرير الصادر عن المكتب الثقافي في القنصلية التركية، استمرار حركة السياح إلى تركيا من مقيمين ومواطنين في دول الخليج في الارتفاع، إذ ارتفعت بنسبة 26.29% مقارنة بعام 2016، أو ما يقدر بـ360 ألف مسافر.

والعام الماضي، أعلنت تركيا سريان قرار إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة دخول الأراضي التركية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا السياحة الكويت