«ترامب» يهدد برسوم إضافية على سلع صينية.. وبكين ترد

الثلاثاء 19 يونيو 2018 06:06 ص

أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» اليوم الثلاثاء، اعتزامه فرض رسوم جمركية بنسبة 10% على ما قيمته 200 مليار دولار سنويا من الواردات الصينية، ردا على الإجراءات التي اتخذتها بكين بعد زيادة ضريبية أولى فرضتها الولايات المتحدة على واردات صينية.

وقال «ترامب» في بيان صدر عن البيت الأبيض: «أصدرت اليوم تعليمات إلى الممثل التجاري للولايات المتحدة بتحديد السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار لفرض رسوم إضافية بنسبة 10%، بعد اكتمال العملية التشريعية، ستصبح هذه الرسوم سارية، إذا رفضت الصين تغيير تصرفاتها، وإذا أصرت أيضا على المضي قدما في الرسوم الجديدة التي أعلنها مؤخرا».

وأضاف الرئيس الأمريكي: «إذا رفعت الصين رسومها مرة أخرى، فسوف نرد على ذلك من خلال فرض رسوم إضافية على سلع بقيمة 200 مليار دولار».

في المقابل، أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أنها ستتخذ إجراءات وصفتها بالـ«نوعية» و الـ«كمية» إذا فرضت الحكومة الأمريكية قائمة إضافية من الرسوم على السلع الصينية.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن الصين ستتخذ تدابير شاملة «للرد بقوة»، حسبما ذكرت «رويترز».

وكانت وزارة التجارة الصينية قد أعلنت، يوم السبت الماضي، تطبيق إجراءات مؤقتة لمكافحة الإغراق على منتجات حمض الهيدروديك القادمة من اليابان والولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إنها أصدرت حكما مبدئيا بأن إغراق البلدين تسبب في أضرار كبيرة لصناعة منتجات حمض الهيدروديك في الصين، حسب «رويترز».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة الصين ترامب رسوم جمركية العلاقات الأمريكية الصينية بكين