قطر تحذر الأردنيين من الاحتيال عليهم عبر مواقع توظيف

الثلاثاء 19 يونيو 2018 08:06 ص

حذرت السفارة القطرية لدى الأردن من مغبة قيام بعض المواقع الإخبارية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بالترويج لروابط غير صحيحة لتقديم طلبات توظيف في الدوحة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أمس الإثنين، في تغريدة لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه يتم الترويج لروابط غير معتمدة من قبل قطر، التي أعلنت عن توفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة.

وأضافت أنه سيجري تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين (قطر والأردن) للنظر في آلية إجراءات استقبال طلبات التوظيف.

 

وعقب احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات وقانون ضريبي محتمل، تعهدت قطر بدعم الاقتصاد الأردني، عبر توفير 10 آلاف فرصة عمل بالدوحة، واستثمارات في بلادهم بقيمة 500 مليون دولار، وذلك للمساعدة بتخفيف الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قررت عمان تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة، وأغلقت مكتب شبكة «الجزيرة» الإعلامية لديها بعد مقاطعة السعودية والبحرين والإمارات ومصر لقطر وفرض حصار عليها من البحر والجو والبر.

وعلى رغم من عدم إعلان الأردن إعادة تطبيع علاقاته الدبلوماسية مع قطر بشكل كامل، لكن البلدين لم يتوقفا عن تبادل سلسلة من الزيارات على مستويات مختلفة، والاتصالات الرسمية التي أذابت الجليد، وسط مطالب جماهيرية ونيابية أردنية بضرورة إعادة السفير الأردني إلى قطر.

  كلمات مفتاحية

قطر الأردن العلاقات القطرية الأردنية

«ديفيد هيرست»: قطر والكويت أنقذتا الأردن وليست السعودية

«قمة مكة» تتعهد بـ2.5 مليار دولار للأردن

180 ألف أردني تقدموا للوظائف القطرية خلال نصف ساعة