مصر.. إضافة المواليد الجدد ببطاقات التموين «في علم الغيب»

الأربعاء 20 يونيو 2018 07:06 ص

قال مصدر مطلع في وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، إن الحديث عن فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع بداية العام المالي الجديد «في علم الغيب»، خاصة أن حجم الموازنة الجديدة وأماكن إنفاقها لم تتحدد بشكل كامل.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من عمليات تنقية البطاقات التموينية، خلال الشهرين المقبلين، سيتم فتح باب إضافة المواليد.

ولفت إلى أن «الوزارة تعمل على حذف الأفراد غير المستحقين للدعم من بطاقات دعم السلع والخبز، على أن يتم استغلال الدعم المالي المخصص للأفراد المستبعدين في إضافة المواليد الجدد على البطاقات».

وعن رفض الوزارة طلبات المواطنين بشأن إضافة أولادهم لبطاقاتهم التموينية، أرجع ذلك «لعدم اتخاذ قرار رسمي بإتاحة إضافة المواليد الجدد حتى الآن».

وأوضح أن إضافة أفراد جدد على البطاقات التموينية من خلال زيادة ميزانية الوزارة هي مسألة تخص مجلسي النواب والوزراء، خاصة أنهما من يحددان حجم موازنة، وبالتالي معرفة حجم زيادتها وهل ستسمح بإضافة أفراد جدد أم لا.

واشار إلى أن وزير التموين «علي المصيلحي»، وجه بسرعة الانتهاء من عمليات تنقية البطاقات وبالتالي فتح باب إضافة المواليد في أقرب وقت متاح.

وذكر أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تنقية أسماء الحاصلين على الدعم المقدر بـ50 جنيهًا شهريا، مشيرا إلى أن عدد الأفراد الحاصلين على الدعم وصل إلى 72 مليون فرد بواقع 22 مليون بطاقة، موضحا أنه خلال عمليات التنقية اكتشفت الوزارة وجود عدد كبير غير مستحق للدعم، منها أسماء لمتوفين، وأخرى لمهاجرين منذ سنوات طويلة، وأسماء وهمية لا أساس لها بأرض الواقع، وأسماء مكررة أكثر من مرة، وسيتم حذف تلك الأسماء من قائمة مستحقي الدعم التمويني.

  كلمات مفتاحية

التموين مصر بطاقات التموين محمد كوثراني

مصر.. انخفاض معدل المواليد من 26.8 إلى 21.2 لكل ألف نسمة