وزير الصحة اليمني: السعودية أنقذت اليمن من الصراعات الدموية والطائفية

الثلاثاء 10 مارس 2015 01:03 ص

أشاد وزير الصحة اليمني الدكتور «رياض ياسين» بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» الهادفة لرأب الصدع وانهاء الخلافات اليمنية وبناء الدولة التي يتطلع إليها كل أبناء الشعب اليمني بعيدا عن الصراعات الدموية والطائفية المقيتة التي يكرسها الفكر الحوثي المقيت.

وقال «ياسين»، وهو قيادي في الحراك الجنوبي، في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية، أن موافقة الملك «سلمان» على عقد الحوار اليمني في الرياض ودعم دول مجلس التعاون للاقتراح هو في الواقع البوابة الرئيسية للوصول إلى الدولة المدنية بعيدا عن لغة السلاح، موضحا ان موافقة الأشقاء في دول الخليج على رعاية هذا الحوار تعتبر موقفا أخويا ونبيلا وأخلاقيا تجاه إخوانهم في اليمن.

وأضاف: «نحن متفائلون بموقف خادم الحرمين الشريفين النابع من حرصه على مصالح الشعب اليمني وضرورة رأب الصدع»، مطالبا كل القوى السياسية أن تسارع للموافقة على المشاركة في هذا الحوار كونه المخرج الوحيد لحل المشكلة الحالية حتى الذين ارتكبوا أخطاء عليهم أن يشاركوا في الحوار فلا بديل عنه للوصول إلى الدولة اليمنية.

وقال وزير الصحة اليمني أن الرئيس «عبد ربه منصور هادي» رفض استقالة الحكومة و قرر عودتها لمزاولة عملها من مدينة عدن رغم غياب رئيسها المحاصر في صنعاء، مشيرا الى انه تم التواصل مع عدد من الوزراء بما فيهم وزير الدفاع، وبلغ عددهم في عدن نحو 16 وزيرا بينهم وزراء الصحة، النقل والاتصالات والثروة السمكية والعدل والإدارة المحلية والمياه والإعلام والشؤون الاجتماعية. مضيفا: «نحن بانتظار بقية الوزراء متى سنحت لهم الفرصة سيلحقون بنا».

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان الحوثيين اليمن عبد ربه منصور هادي

«الزيانى» يرحب بعقد مؤتمر القوى السياسية اليمنية بالرياض ويدعو الدول العربية إلى دعمه

دول «مجلس التعاون» تستضيف مؤتمر الحوار اليمني في الرياض بناء على طلب «هادي»

«الزياني» يؤكد استمرار الدعم الخليجي لـ«هادي» وسفراء «التعاون» سيمارسون مهامهم من عدن

الحوثيون إذ يهددون السعودية بمناورات عسكرية

ميليشيات الحوثيين تعين وزيرا جديدا للدفاع في اليمن