المغرب يسعى لتجاوز أحزانه وإسبانيا تسعى للفوز على إيران

الأربعاء 20 يونيو 2018 10:06 ص

يسعى المنتخب المغربي لتجاوز أحزان خسارة مباراة الافتتاح أمام منتخب إيران، عندما يلتقي نظيره البرتغالي، الأربعاء، على ملعب «أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي»، ضمن الجولة الثانية من كأس العالم 2018، في روسيا.

وتسود مشاعر متباينة إلى حد كبير في معسكري المنتخبين البرتغالي والمغربي، فمن جهة، يدخل البرتغاليون مواجهتهم ضد أسود الأطلس منتشين بأدائهم الأخير بقيادة الأسطورة «كريستيانو رونالدو»، الذي سجل ثلاثية تاريخية لمنح فريقه التعادل 3-3 أمام الجارة الأيبرية إسبانيا.

ومن جهة أخرى، لا تزال الحسرة تخيم على قلوب أبناء المغرب بعد خسارتهم المؤلمة بسبب النيران الصديقة في الأنفاس الأخيرة أمام إيران.

وبعد نجاحه في انتزاع نتيجة إيجابية في مباراة محمومة ضد إسبانيا، قد يسعى البرتغال إلى تحقيق الاطمئنان بانتصار ضد المغرب في مباراته الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية، ولكنه سيواجه صعوبات أمام التنظيم الدفاعي المحكم الذي كان من العوامل الأساسية التي منحت المغرب بطاقة التأهل للنهائيات، حيث لم تهتز شباك الأسود سوى مرة واحدة في التصفيات.

في المقابل يدرك المغاربة أن الهزيمة ضد البرتغال ستحكم عليهم بالإقصاء نهائياً من البطولة، لذا فمن المرجح أن يلعب أسود الأطلس بأربعة مدافعين.

التشكيل المتوقع

منتخب البرتغال: «روي باتريسيو، سيدريك، بيبي، رافاييل جيريرو، جوزيه فونتي، ويليام كارفليو، جواو موتينيو، بيرناردو سيلفا، أندري سيلفا، جواو ماريو، كريستيانو رونالدو».

منتخب المغرب: «منير المحمدي، أشرف حكيمي، رومان سايس، مهدي بنعطية، حمزة منديل، كريم الأحمدي، حكيم زياش، مبارك بوصوفة، يونس بلهندة، نور الدين امرابط، خالد بوطيب».

وفي إطار نفس المجموعة، يسعى المنتخب الإيراني لاستغلال الدفعة المعنوية التي حققها بالفوز على نظيره المغربي، في المباراة الأولى، عندما يواجه منتخب إسبانيا، على ملعب «کازان أرينا».

بعد الفوز بالنقاط الثلاثة في المباراة الأولى، باتت علامات الطموح والثقة في تحقيق التأهل إلى الدور التالي بادية على لاعبي إيران في كل حصة تدريبية، سيتعين عليه إعادة بناء دفاعه، في ظل مواجهة هجوم إسباني شرس، يقوده العملاق «دييغو كوستا».

في المقابل وبعد التعادل المثير أمام البرتغال، سيدخل المنتخب الإسباني مباراة إيران بروح عالية وشعور جيد، لكن مع الأخذ في الحسبان أنه سيواجه الفريق الوحيد في المجموعة الذي في حوزته ثلاث نقاط.

منتخب إسبانيا: «دافيد دي خيا؛ جوردي ألبا، سيرخيو راموس، جيرارد بيكيه، ناتشو؛ سيرجيو بوسكيتس، تياجو ألكانتارا، أندريس إنييستا، إيسكو، دافيد سسيلفا؛ دييجو كوستا».

منتخب إيران: «علي رضا بيرانوند؛ رامين رضائيان، مرتضى بوراليجانجي، بيمان منتظري؛ مسعد شجاعي، سعيد عزت اللهي، إحسان حاجي صافي، أوميد إبراهيمي؛ وحيد أميري، سردار أزمون، علي جاهان بخش».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب إسبانيا البرتغال إيران مونديال روسيا

إسبانيا: سبتة ومليلية مثل مدريد وموقف الحكومة المغربية لا يعنينا