مونديال 2018.. رأسية «رونالدو» تنهي آمال المغرب في الصعود

الأربعاء 20 يونيو 2018 04:06 ص

تلقى المنتخب المغربي هزيمته الثانية توالياً بمنافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، على يد المنتخب البرتغالي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «لوجنيكي»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «B». 

وجاءت تشكيلة المنتخب المغربي مكونة من: «حراسة المرمى: منير المحمدي، خط الدفاع: نبيل درار، المهدي بنعطية، مروان داكوستا، أشرف حكيمي، خط الوسط: كريم الأحمدي، يونس بلهندة، مبارك بوصوفة، أمين حارث، خط الهجوم: حكيم زياش، خالد بوطيب».

في المقابل أعلن دفع البرتغال بتشكيلته جاءت كالآتي: «حراسة المرمى: ريو باتريسيو، خط الدفاع: سيدريك سواريس، بيبي، جوزيه فونتي، رافائيل جاريرو، خط الوسط: ويليام كارفاليو، جواو موتينيو، بيرناردو سيلفا، خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جونزالو جوديس».

ويدين البرتغال في فوده هذا إلى نجمه الأول وقائده «كريستيانو رونالدو» الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول، بعد ركلة ركنية ذهبت قصيرة إلى «جواو موتينيو» الذي حولها داخل منطقة الجزاء لينقض عليها «الدون» برأسه ويسجل رابع أهدافه في المونديال.

وكان المنتخب المغربي الأفضل على مدار شوطي المباراة، لكنه لم يتمكن في نهاية الأمر من الوصول إلى شباك البرتغال التي دافعت بدورها أغلب الوقت.

وطالب المغاربة بركلة جزاء في الدقيقة 27 نتيجة سقوط «نور الدين أمرابط» داخل منطقة الجزاء، وأهدر المنتخب المغربي سلسلة من الفرص الخطيرة، ليفشل في تجنب الخسارة الثانية، بعدما سقط أمام منتخب إيران بنتيجة 1-0، في الجولة الأولى.

وبهذا الفوز يرفع منتخب البرتغال رصيده إلى 4 نقاط، وينفرد بصدارة المجموعة مؤقتاً، في انتظار نتيجة مواجهة المنتخب الإسباني مع نظيره الإيراني، في المقابل احتل المنتخب المغربي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

 

  كلمات مفتاحية

البرتغال رونالدو المغرب مونديال روسيا

«أردوغان» يبدي إعجابه بـ«رونالدو» ويثني على دعمه لفلسطين

إسبانيا تحقق فوزا صعبا على إيران وتزاحم البرتغال