إسبانيا تحقق فوزا صعبا على إيران وتزاحم البرتغال

الأربعاء 20 يونيو 2018 08:06 ص

حقق المنتخب الإسباني فوزا صعبا على نظيره الإيراني، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كازان أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «B» بنهائيات كأس العالم 2018، بروسيا.

وبدأ منتخب إسبانيا المباراة بتشكيل مكون من: «دي خيا، جوردي ألبا، بيكيه، سيرجيو راموس، كارفاخال، بوسكيتس، إنييستا، دافيد سيلفا، إيسكو، لوكاس فاسكيز، دييجو كوستا».

في المقابل دفع منتخب إيران بتشكيل مكون من: «بيرانفاند، حاجي صافي، بور علي كنجي، سيد حسيني، رامين رضائيان، سعيد عزت، إبراهيمي، أميري، كريم، مهدي، سردار».

وسيطر منتخب إسبانيا على الكرة معظم فترات المباراة، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الإيراني على التأمين الدفاع والهجمات المرتدة.

وتمكن «دييغو كوستا» من افتتاح نتيجة المباراة بهدف التقدم لصالح إسبانيا في الدقيقة 54، بعدما حاول الظهير الأيمن لإيران «رامين رضائيات» تشتيت الكرة ولكنها اصطدمت بمهاجم أتلتيكو مدريد وسكنت الشباك.

وأحرز منتخب إيران هدف التعادل عند الدقيقة 67، من ضربة حرة مباشرة نفذها لاعب الوسط «سعيد عزت»، إلا أن الحكم الأوروغوياني «آندريس» قرر عدم احتسابه بعد العودة لحكم الفيديو لوجود حالة تسلل.

وبهذا الفوز رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 4 نقاط احتل بهم المركز الأول بالتساوي مع منتخب البرتغال، فيما تراجع منتخب إيران إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وفي الجولة الثالثة من دور المجموعات، سيلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره المغربي، بينما يصطدم منتخب إيران مع البرتغال، لتحديد هوية المتأهلين إلى دور الـ16.

  كلمات مفتاحية

إسبانيا البرتغال إيران المغرب مونديال روسيا

مونديال 2018.. رأسية «رونالدو» تنهي آمال المغرب في الصعود

بـ«التبديل الرابع».. الروسي «إيروخين» يدخل تاريخ كأس العالم