بـ«التبديل الرابع».. الروسي «إيروخين» يدخل تاريخ كأس العالم

الأحد 1 يوليو 2018 05:07 ص

دخل المنتخب الروسي تاريخ كأس العالم لكرة القدم، بعدما بات أول منتخب يستفيد من تطبيق قاعدة التبديل الرابع، وذلك خلال مواجهة نظيره الإسباني، ضمن منافسات دور الـ16 من مونديال 2018.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، قرر السماح للمنتخبين اللذين يصلان إلى التمديد في حال التعادل ضمن الأدوار الإقصائية، بإجراء تغيير رابع في حال استنفاذ التبديلات الثلاثة خلال الزمن الأصلي للمباراة.

وشهدت مواجهة إسبانيا وروسيا، قيام الأخير بإجراء التبديل الرابع بدخول اللاعب «أليكساندر إيروخين»، بدلاً من زميله «دالير كوزباييف» في الدقيقة 7 من الشوط الإضافي الأول، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ودخل «إيروخين» تاريخ كأس العالم بعدما بات أول لاعب يدخل كبديل رابع منذ انطلاق البطولة عام 1930.

واستفاد منتخب إسبانيا هو الأخر من هذه القاعدة في الدقيقة 13 من زمن الشوط الإضافي الأول، حيث دخل «رودريجو مورينيو»، بدلا من «ماركو أسنيسيو».

وتأهل المنتخب الإسباني لدور الـ16، بعدما احتل صدارة المجموعة «B» برصيد 5 نقاط، من التعادل مع البرتغال والمغرب والفوز على إيران، فيما حجز المنتخب الروسي -صاحب الأرض والجمهور- مقعداً له بعدما احتل وصافة المجموعة «A» برصيد 6 نقاط بالفوز على مصر والسعودية والهزيمة أمام أوروغواي.

  كلمات مفتاحية

روسيا إسبانيا كأس العالم مونديال أليكساندر إيروخين

إسبانيا تحقق فوزا صعبا على إيران وتزاحم البرتغال