«أنور إبراهيم»: «أردوغان» أكثر الزعماء تأثيرا في العالم الإسلامي

الجمعة 22 يونيو 2018 02:06 ص

اعتبر السياسي الماليزي، «أنور إبراهيم»، أن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» هو «أكثر زعيم مؤثر وفعال» في العالم الإسلامي، مؤكدا على دعمه له في الانتخابات الرئاسية، التي ستجري الأحد المقبل؛ لكفاحه المستمر من أجل تحقيق العدالة في الشرق الأوسط وفلسطين والعالم أجمع.

وقال «إبراهيم» -الذي من المزمع أن يتسلم رئاسة الوزراء بالتوافق من رئيس الحكومة الحالي «مهاتير محمد»- إنه يزور تركيا الآن بناء على دعوة من «أردوغان».

وأضاف «إبراهيم»، في حوار مع «الأناضول»، أن «الرئيس التركي استقبل زوجته وابنته في تركيا خلال شهر مارس/آذار الماضي، بينما كان هو في السجن، بهدف التضامن معهن والوقوف إلى جانبهن».

وأضاف أن «أردوغان» وجّه دعوة له مع زوجته «عزيزة»، لزيارة تركيا بعد خروجه من السجن، لافتا إلى أن هذا الأمر ساهم في خلق رابطة تقارب بينهما.

وشدد «إبراهيم» على أن «أردوغان يعتبر من أكثر زعماء العالم الإسلامي فعالية وتأثيرا؛ حيث يبذل جهودا حثيثة لإحلال الحرية والسلام في الشرق الأوسط، وفلسطين على وجه الخصوص، ولذلك يعرفه ويحبه المسلمون كثيرا».

وأكد أن «أردوغان» ساهم في بناء تركيا جديدة بكل معنى الكلمة، منذ تسلمه السلطة، ورفع من مستوى معيشة الشعب التركي، كما أنشأ استثمارات كثيرة سواء في مجالات البنى التحتية والفوقية، أو في مجال الخدمات الصحية والتعليمية.

وقال «إبراهيم» إن «السياح الماليزيين يعتبرون تركيا مثالا للدولة الإسلامية المتقدمة»، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات الثقافية والسياحية والتجارية بين البلدين.

وتحمل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، المزمع إجراؤها الأحد المقبل، أهمية خاصة كونها تأتي بعد التعديلات الدستورية التي تم إجراء استفتاء شعبي عليها في أبريل/نيسان 2017، وتتضمن تغيير نظام البلاد من البرلماني إلى الرئاسي.

  كلمات مفتاحية

تركيا ماليزيا أردوغان أنور إبراهيم العلاقات التركية الماليزية الانتخابات التركية

نقل السياسي الماليزي «أنور إبراهيم» إلى المستشفى