«الاتحاد» تسمح لطياريها بالانضمام لمنافستها «الإمارات»

الأحد 24 يونيو 2018 06:06 ص

سمحت شركة «الاتحاد» الإماراتية، لطياريها بالانضمام لمنافستها طيران «الإمارات»، بشكل مؤقت لمدة عامين، في محاولة منها لتقليص أنشطتها ومصروفاتها، إثر الأزمة المالية التي تشهدها خلال الفترة الحالية.

وحسب رسالة إلكترونية داخلية، أبلغت «الاتحاد»، طياريها، إنها تسعى لتقليص عمليات الشركة.

وقالت «الاتحاد» في رسالتها الإلكترونية، إن الطيارين المعارين لطيران «الإمارات» لمدة عامين سيحصلون على إجازة مع الاحتفاظ بأقدميتهم في «الاتحاد»، بالإضافة لأجورهم، وكامل المزايا من طيران «الإمارات».

وطلبت الرسالة من الطيارين، تسجيل إبداء اهتمام غير ملزم، وقالت إن «فريق توظيف من طيران الإمارات سيجري مقابلات مع الطيارين في مكاتب الاتحاد».

وتعكف «الاتحاد»، التي أعلنت الأسبوع الماضي، أنها منيت بخسائر سنوية 1.5 مليار دولار، على إصلاح عملياتها منذ 2016، وغيرت كبار المسؤولين التنفيذيين، وتخلت عن مسارات غير رابحة وقلصت أسطولها.

ومن المرجح أن يساعد الاتفاق طيران الإمارات التي اضطرت لإلغاء بعض الرحلات هذا الصيف بسبب نقص الطيارين. وكانت إدارة الشركة قالت إن العجز مشكلة قصيرة الأجل.

فيما قال متحدث باسم «الاتحاد»، إن برنامج الإعارة ممارسة معتادة بين شركات الطيران تتيح الإدارة الفعالة للطيارين.

وأضاف أنه سبق لـ«الاتحاد» أن فعلت نفس الشيء، لعدة سنوات مع شركات طيران شريكة في أنحاء العالم.

ولم يتضح حتى الآن عدد الطيارين الذين سيُعرض عليهم برنامج الإعارة، لكن الرسالة قالت إن أي طيار سيتقدم للبرنامج سيحتاج لإكمال برنامج تدريب في طيران «الإمارات».

وسبق أن عرضت «الاتحاد»، على الطيارين، إجازة دون راتب لمدة تصل إلى 18 شهرا.

وبلغت خسائر «الاتحاد» قرابة ملياري دولار في 2016، نظرًا لتراجع قيمة أصولها، وضعف عائدات استثماراتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد طيران الإمارات أزمة مالية خسائر. طيارين إعادة