الأربعاء 27 يونيو 2018 08:06 ص

قالت وزارة الإعلام السعودية إن هروب المذيعة «شيرين الرفاعي» التي قدمت تقريرا بملابس غير محتشمة، خارج البلاد لا يعفيها من اتخاذ الإجراءات النظامية واستكمال التحقيق معها حسب الأنظمة المتبعة.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الإعلام عن إحالة المذيعة للتحقيق إثر انتشار مقطع فيديو لها وهي تقدّم تقريراً عن قيادة المرأة، وكانت ترتدي ملابس غير محتشمة.

وأكدت أن المذيعة خالفت الأنظمة والتعليمات الخاصة بالهيئة في ظهورها عبر مقطع فيديو متداول وهو ما ستحاسَب عليه.

وكانت مصادر قد أشارت إلى أن المذيعة غادرت المملكة بعد فترة وجيزة من إعلان قرار هيئة الإعلام المرئي والمسموع بشأن إحالتها للتحقيق.

وظهرت المذيعة السعودية «شيرين الرفاعي» وهي تقف بجانب سيارتها، استعدادا لقيادتها بملابس اعتبرت غير محتشمة، حيث ارتدت عباءة بيضاء مفتوحة كانت تظهر جزءا من جسدها، علاوة على شعرها.

وخلال الفيديو تحدثت «شيرين» عن أنها ستوثق تجربة قيادتها للسيارة، بعد تفعيل الأمر الملكي بهذا الخصوص، وأنها ستبدأ من أحد مولات الرياض.

المقطع تسبب في حالة غضب عارم عبر مواقع التواصل، حيث انهالت الانتقادات على المذيعة السعودية واعتبر كثيرون أنها تتعمد الإثارة، لكن آخرين اعتبروا أنها حرة في اختيار ما تلبس، طالما أنه في حدود الشائع.

وكانت الممثلة السعودية «وعد» قد أثارت حالة مشابهة من الغضب، حينما وثقت تجربة قيادتها للسيارة بمقطع فيديو قالت فيه إنها باتت حرة في النزول بسيارتها والذهاب بها لشراء المشروبات الروحية (الخمور).