المذيعة السعودية «شيرين الرفاعي» تعتذر عن ظهورها «غير المحتشم»

الأحد 22 يوليو 2018 04:07 ص

اعتذرت المذيعة السعودية، «شيرين الرفاعي»، الأحد، عن ظهورها المثير للجدل، أواخر الشهر الماضي، خلال تغطية صحفية لقناة تليفزيونية تعمل بها، تتعلق بسريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة، لأول مرة في تاريخهن.

وقالت «شيرين» في تغريدة عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، «أتقدم بالاعتذار الشديد عما تم تداوله من فيديو صاحب تدشين قيادة المرأة للسيارة في وطني الحبيب.. أبقى ابنتكم ولكم مني كل الاحترام والتقدير .. والعفو عند المقدرة».

اتقدم بالاعتذار الشديد عما تم تداوله من فيديو صاحب تدشين قيادة المرأة للسيارة في وطني الحبيب
.. أبقى إبنتكم ولكم مني كل الاحترام والتقدير .. والعفو عند المقدرة .

— شيرين الرفاعي (@AlrifaieShireen) ٢٢ يوليو ٢٠١٨

 

وهذا هو أول تصريح علني لـ«شيرين» بعد الجدل الذي تسببت به، أواخر الشهر الماضي، حول ملابسها التي ظهرت فيها خلال إحدى التغطيات الصحفية، ودفعت البعض لإطلاق لقب «عارية الرياض» عليها، والذي ما لبث أن أصبح عنوانًا لحملة انتقادات واسعة طالتها من مواطنيها واستدعى تدخلًا رسميًا بعد تلك الانتقادات.

والشهر الماضي، أعلنت وزارة الإعلام إحالة المذيعة للتحقيق إثر انتشار مقطع فيديو لها وهي تقدم تقريرا عن قيادة المرأة، وكانت ترتدي ملابس غير محتشمة.

وأكدت أن المذيعة خالفت الأنظمة والتعليمات الخاصة بالهيئة في ظهورها عبر مقطع فيديو متداول وهو ما ستحاسَب عليه.

وظهرت المذيعة السعودية «شيرين الرفاعي» وهي تقف بجانب سيارتها، استعدادا لقيادتها بملابس اعتبرت غير محتشمة، حيث ارتدت عباءة بيضاء مفتوحة كانت تظهر جزءا من جسدها، علاوة على شعرها.

وخلال الفيديو تحدثت «شيرين» عن أنها ستوثق تجربة قيادتها للسيارة، بعد تفعيل الأمر الملكي بهذا الخصوص، وأنها ستبدأ من أحد مولات الرياض.

وتسبب المقطع في غضب عارم عبر مواقع التواصل، حيث انهالت الانتقادات على المذيعة السعودية واعتبر كثيرون أنها تتعمد الإثارة، لكن آخرين اعتبروا أنها حرة في اختيار ما تلبس، طالما أنه في حدود الشائع.

  كلمات مفتاحية

شيرين الرفاعي السعودية ملابس غير محتشمة

المذيعة السعودية «شيرين الرفاعي»: قدمت التقرير وأنا محتشمة

«الإعلام» السعودية: هروب المذيعة «غير المحتشمة» لن يمنع التحقيق