«علي جمعة»: ثورة 30 يونيو مثل فتح مكة

السبت 30 يونيو 2018 06:06 ص

زعم مفتي الديار المصرية السابق، «علي جمعة»، أن «ثورة 30 يونيو/حزيران من أيام الله وهو اليوم الذي نصر فيه الله المؤمنين ومكنهم في الأرض وأزال دولة الفاسقين الفاسدين المجرمين».

وقال «جمعة»، خلال حواره على إحدى الفضائيات المصرية، اليوم السبت، إن «ثورة 30 يونيو/حزيران هي يوم من أيام الله مثل فتح مكة ومثل يوم مولد النبي –صلى الله عليه وسلم- لكون الله أزاح خلاله الغمة عن تلك الأمة وأزال دولة الفاسقين لعنة الله عليهم أجمعين ونصر المسلمين»، حسب زعمه.

وأشاد المفتي المصري السابق باحتفال الحكومة بهذا اليوم، مطالبًا المواطنين بالصلاة لله شكرًا خلال احتفالات ثورة 30 يونيو/حزيران.

وتأتي تصريحات «جمعة» بمناسبة مرور 5 سنوات على تظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013، التي مهدت للانقلاب العسكري على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في تاريخ البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، صدر أكثر من بيان لوزارة ومؤسسة بمصر يشيد بحراك 30 يونيو/حزيران 2013، فيما اعتبرتها وزارة الأوقاف «أكبر عملية إنقاذ لمصر».

وحفلت منصات التواصل الاجتماعي بتدوينات عديدة بالتعبير عن آراء مؤيدة ومعارضة ليوم 30 يونيو/حزيران 2013، الذي كان بالأساس يحمل دعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بخلاف دعوات فرعية برحيل «مرسي».

ويأتي هذا الانقسام في الآراء بالتزامن مع انتشار أمني بالبلاد تحسبا لمظاهرات مناوئة للنظام، بعد 4 زيادات متوالية في أسعار الكهرباء ومياه الشرب والوقود وتعريفة الركوب، يقول مراقبون إنها زادت من حالة الانتقادات الشعبية.

  كلمات مفتاحية

مصر علي جمعة 30 يونيو الانقلاب العسكري مفتي مصر

إسرائيل تستعين بعلي جمعة لنفي بروتوكولات صهيون

علي جمعة: وجه أبوالهول يصور النبي إدريس وفق عالم صوفي (فيديو)