فيديو.. حرق سيارة سعودية بمكة اعتراضا على قيادة النساء

الثلاثاء 3 يوليو 2018 12:07 م

صرح مصدر أمنى سعودي أن مجهولين قاموا بإضرام النيران في سيارة إحدى السعوديات في مكة المكرمة (غرب) عمدا، وذلك بعد حوالي أسبوعين من سماح السلطات في المملكة لأول مرة بقيادة المرأة للسيارة.

وأعلن المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المكرمة، في بيان صحفي، الثلاثاء، أن الجهات الأمنية باشرت عند الساعة الرابعة والنصف من فجر الأحد (بالتوقيت المحلي) بلاغا عن تعرض سيارة بقرية الصمد في محافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة لحريق متعمد.

وأوضح أنه تم إخماد الحريق، واتخاذ الإجراءات الاستدلالية والبحثية للواقعة التي لا تزال محل المتابعة الأمنية.

وأظهر مقطع فيديو للحادثة، النار تشتعل في سيارة متوقفة خلال ساعات الليل، بينما تعلق امرأة على الفيديو بالتعريف عن نفسها على أنها صاحبة السيارة، وتدعى «سلمى الشريف».

وقالت «سلمى» في الفيديو إن الحريق متعمد، وإن بعض شبان القرية المعارضين لقيادة النساء للسيارات هم من أحرقوا سيارتها.

 

 

وبدى صوت «سلمى» في الفيديو أقرب للبكاء وهي تناشد الجهات الأمنية المختصة ملاحقة المسؤولين عن حرق سيارتها التي تقول إنها اشتركت في جمعية لأجل شرائها.

وذكرت صحف محلية، أن هناك اشتباها بكون الحريق تم بفعل فاعل، وأن الجهات الأمنية فتحت تحقيقا في الحادثة، على أن تعلن التفاصيل في وقت لاحق.

وفي 24 يونيو/حزيران الماضي، بدأت النساء في المملكة العربية السعودية قيادة السيارات في الشوارع للمرة الأولى في المملكة بعد رفع الحظر بأمر من العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة سيارة امرأة حرق

أحكام نهائية بسجن وجلد حارقي سيارة امرأة سعودية