«مارادونا» يعرض تدريب الأرجنتين مجانا

الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:07 ص

كشف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، «دييغو أرماندو مارادونا»، عن رغبته في تدريب منتخب بلاده الأول، مجاناً وبدون حصول مقابل مادي.

جاء ذلك خلال إحدى حلقات برنامجه التلفزيوني «يد الله» الذي يعرض على القناة الفنزويلية «تيليسور».

وقال «مارادونا»: «أرغب في تولي تدريب المنتخب وسأفعل ذلك مجانا، لا أطلب أي شيء في المقابل».

وتابع: «آمل في أن يمنحني الله القوة للعودة إلى مقعد التدريب، أبلغ السابعة والخمسين عاما، ورأيت بلدي يخسر أمام منتخب لا يعتبر من بين الأفضل في العالم».

وواصل: «شعرت بألم كبير برؤية كل ما بنيناه يدمر بهذه السهولة».

وودع المنتخب الأرجنتيني منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، من دور الـ16، بعدما خسر أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-4، بعدما وجد صعوبة كبيرة في تجاوز الدور الأول باحتلاله وصافة مجموعته برصيد 4 نقاط، من التعادل مع أيسلندا (1-1) والفوز على نيجيريا (2-1)، والهزيمة أمام كرواتيا (3-1). 

ومن المنتظر أن يتخلى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن خدمات المدرب الحالي «خورخي سامباولي»، خاصة في ظل الخلافات بينه وبين اللاعبين عقب الخسارة أمام كرواتيا، بجانب الأنباء التي انتشرت حول فقدانه السيطرة على اللاعبين، الذي لم يهتموا بتنفيذ أي من تعليماته.

وسبق لـ«مارادونا» أن تولى تدريب منتخب الأرجنتين بين عامي 2008 و2010، وقاده في 24 مباراة، حقق الفوز في 18 وخسر في 6، كان أخرها أمام ألمانيا بنتيجة 4-0، في دور ربع النهائي من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

  كلمات مفتاحية

مارادونا الأرجنتين مونديال روسيا

مارادونا يهاجم رئيس الأرجنتين بسبب أحداث ليبرتادورس