إنجلترا تطيح بكولومبيا وتضرب موعداً مع السويد في ربع نهائي المونديال

الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:07 ص

تجاوز المنتخب الإنجليزي عقبة نظيره الكولومبي، بعدما فاز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب « أوتكريتي أرينا»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى هذا الدور باعتباره وصيف المجموعة «G»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بنما وتونس والخسارة أمام بلجيكا، فيما حجز المنتخب الكولومبي مقعداً له بهذا الدور بتصدره ترتيب المجموعة «H»، برصيد 6 نقاط من الفوز على بولندا والسنغال والخسارة أمام اليابان.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على معظم مجريات الشوط الأول، وتفنن لاعبيه في إهدار الفرص، حتى انقضت أول 45 دقيقة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لم يختلف الأمر مع بداية الشوط الثاني وسط سيطرة انجليزية على المجريات، وعند الدقيقة 57 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض «هاري كين» للمسك من قبل «كارلوس سانشيز»، ونفذ «كين» الركلة بنفسه مفتتحا التسجيل.

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة، أدرك المنتخب الكولومبي التعادل عبر «ياري مينا» الذي تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية ارتقى لها فوق الجميع ووضعها في الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ولم يحدث جديدا في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ركلات الترجيح، أحرز لمنتخب إنجلترا كل من «كين وراشفورد وتريبير وداير» وأخفق «هندرسون»، فيما سجل لمنتخب كولومبيا ف«الكاو وكوادرادو ومورييل» وأخفق «أوريبي وباكا».

وبهذا الفوز يحجز المنتخب الإنجليزي مقعداً له بدور ربع النهائي، حيث ضرب موعداً مع نظيره السويدي الذي تغلب على سويسرا بنتيجة 1-0.

  كلمات مفتاحية

كولومبيا إنجلترا مونديال روسيا

«محطمة للأعصاب».. هكذا وصفت رئيسة وزراء بريطانيا ركلات الترجيح

مدافع كولومبي يتعرض لطلق ناري بسبب إخفاق فريقه