شركة مقاولات قطرية تبني ألف عقار في لندن

الأربعاء 4 يوليو 2018 07:07 ص

حصلت شركة التطوير العقاري القطرية «ديار للاستثمار العقاري»، على الموافقات اللازمة، لبناء حوالي ألف منزل في حي «إليفانت أند كاسل» بالعاصمة البريطانية.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ»، أن مجلس ساوث وورك، وافق الثلاثاء، على الخطط المعدلة لإقامة برج سكني، وسكن جامعي جديد ومتاجر مكان أحد مراكز التسوق.

ومن المنتظر أن تتولى شركة «جيت ليفينغ» المملوكة لكل من شركات «إنفستور ديلانسي»، وصندوق التقاعد الهولندي «أيه بي جي أسيت مانجمنت» و«ديار» تطوير المشروع.

وقد جذب نشاط البنك بغرض التأجير في العاصمة البريطانية المستثمرين الدوليين وصناديق التقاعد، بعد أن أدى الازدهار العقاري في المدينة، إلى ارتفاع أسعار المساكن بما يفوق قدرة أغلب سكان لندن.

ويضم المخطط الشامل للمشروع، متاجر ومطاعم ومقاه وقاعة للموسيقى وساحة عرض ومكاتب إدارية.

يذكر أنه تم الإعلان، الثلاثاء، أن قطر ستشتري فندق بلازا، أحد أبرز الأيقونات المعمارية بمدينة نيويورك، مقابل نحو 600 مليون دولار، لتضيف عقارا كان يملكه في الماضي الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» إلى محفظة عقاراتها الفاخرة.

وقالت مصادر مطلعة على الصفقة، إن «كتارا» المملوكة للدولة في قطر ستشتري حقوق الملكية الكاملة للفندق، بما في ذلك حصة قدرها 75% من مجموعة «ساهارا إنديا باريوار» الهندية.

واشترت قطر فنادق كبرى وعقارات فاخرة في الغرب على مدى السنوات العشر الأخيرة في إطار مساعي صندوق ثروتها السيادي (جهاز قطر للاستثمار) -البالغة قيمته أكثر من 300 مليار دولار- لتنويع الثروة التي يجمعها من صادرات النفط والغاز.

وتسير قطر في خُطا ثابتة نحو المزيد من الاستثمارات الناجحة في بلدان مختلفة، لا سيما أوروبا.

كانت آخر إحصائيات قطرية رسمية، صدرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت امتلاك الدوحة استثمارات أجنبية مباشرة بالخارج في نحو 80 بلدا.

وتتنوع أنشطة الاستثمارات بين قطاعات العقارات والصناعة والطاقة والسياحة والأزياء والنقل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تطوير عقاري لندن شركة قطرية استثمارات عقارات ديار