وفد عسكري إمارتي زار (إسرائيل) للتعرف على مقاتلات «F-35»

الخميس 5 يوليو 2018 09:07 ص

كشف مصدر خليجي لقناة «i24News» الإسرائيلية باللغة العربية إن وفد عسكريا إماراتيا زار (إسرائيل)، مؤخرا، برفقة مسؤول أمريكي رفيع.

وأوضح المصدر الخليجي، الذي لم تكشف القناة عن هويته، أن الوفد كان تابعا لسلاح الجو الإماراتي، وزار (إسرائيل) من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية الصنع من طراز «F-35» الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.

وأكد المصدر أن المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضا أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة «F-35» ليتشكل لدى الأخير انطباع عن قدرات هذه الطائرة الحديثة.

ولم تقدم القناة تفاصيل بشأن هوية أعضاء الوفد الإماراتي الذي زار (إسرائيل)، ولا موعد الزيارة بالتحديد، والمدة التي استغرقتها.

يذكر أن سلاح الجوي الإسرائيلي كان أول من حصل على هذه المقاتلات الأمريكية بعد سلاح الجو الأمريكي، وذلك العام الماضي، وهي تعتبر المقاتلة الأحدث في الترسانة الجوية الأمريكية.

يشار إلى أن (إسرائيل) تمانع تزويد السعودية والإمارات بأسلحة أمريكية متطورة، حسب ما قالته صحيفة «هآرتس» قبل أيام.

وخلال السنوات الأخيرة، شارك سلاح الجو الإماراتي نظيره الإسرائيلي في عدة تدريبات جرت في أنحاء عدة من العالم وخاصة في اليونان والولايات المتحدة.

وأكدت تصريحات وتسريبات إسرائيلية وأجنبية، في الآونة الأخيرة، تزايد التعاون السري بين (إسرائيل) وبين السعودية والإمارات في عدة مستويات.

وتفاخر رئيس الحكومة الإسرائيلية، «بنيامين نتنياهو»، بذلك علانية في تصريحات إعلامية الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل العلاقات الإماراتية الإسرائيلية تطبيع F-35

رزمة تعويضات أمريكية لإسرائيل بعد صفقة إف-35 للإمارات