كرواتيا وروسيا.. معركة مشتعلة لخطف بطاقة المربع الذهبي بالمونديال

السبت 7 يوليو 2018 12:07 م

يكتمل عقد المتأهلين إلى دور نصف النهائي من كأس العالم لكرة القدم 2018، السبت، عندما يلتقي منتخب البلد المنظم روسيا مع نظيره الكرواتي، على ملعب «فيشت الأولمبي»، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من البطولة.

وحجز المنتخب الروسي مقعدا له بعدما احتل وصافة المجموعة «A» برصيد 6 نقاط بالفوز على مصر والسعودية والهزيمة أمام أوروغواي، قبل أن يحقق المفاجأة ويطيح بالمنتخب الروسي من دور الـ16 بالفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

وشق منتخب كرواتيا طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «D»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في جميع مباريات على منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الدنماركي بصعوبة عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

وتأمل كرواتيا في تكرار إنجازها في فرنسا 1998، حين تأهلت إلى الدور نصف النهائي، وقدمت عروضا جيدة في دور المجموعات، بفوزها على كل من نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا، وقد يكون بعض المشجعين منزعجين من الأداء السلبي ضد الدنمارك، ولكن حجم التحدي ربما أثر على أذهان الكروات الذين سيحاولون اللعب بتحرّر أكبر ضد الروس.

وهذه هي المرة الثالثة التي تواجه فيها كرواتيا منتخب البلد المضيف في خمس مشاركات في كأس العالم، ولم تنجح حتى الآن في تذوق حلاوة الانتصار، حيث خسرت ضد فرنسا في 1998 في نصف النهائي 1-2، وسقطت بنتيجة 3-1 أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية لنسخة 2014.

ويسعى منتخب روسيا لمواصلة مشواره في البطولة وشق طريقه إلى دور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه وتكرار إنجاز نسخة 1966، عندما احتل المركز الرابع.

التشكيل المتوقع

منتخب روسيا: «إيجور أكينفييف؛ ماريو فيرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي إيجناشيفيتش، فيدور كودرياشوف؛ رومان زوبنين، دالير كوزاييف؛ أليكساندر ساميدوف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيريشيف؛ أرتيم دزيوبا».

منتخب كرواتيا: «دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش، أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش».

  كلمات مفتاحية

كرواتيا روسيا مونديال روسيا

5 أسباب وراء التألق الروسي في كأس العالم 2018