محكمة مصرية تخفض حبس اللبنانية «منى مذبوح» لـ8 سنوات

السبت 7 يوليو 2018 04:07 ص

بشكل نادر وغريب، عدلت محكمة مصرية، السبت، حكمها الذي أصدرته على المواطنة اللبنانية «منى مذبوح»، المتهمة بالإساءة إلى الشعب المصري، ليصبح الحبس 8 سنوات، بدلا من 11.

الغريب أن التعديل جاء بعد نحو ساعة من الحكم الأصلي، والذي تم إصداره ظهر السبت، دون إبداء أسباب، وفقا لما نلقته وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول قضائي مصري.

من جهة أخرى، قال مصدر بالنيابة العامة المصرية إن محامي «مذبوح» تقدم بطعن على الحكم، وتقرر نظر هذا الطعن أمام محكمة الاستئناف في 29 يوليو/تموز الجاري.

وكانت محكمة جنح مصر الجديدة (شرقي القاهرة) قد عاقبت حضوريا، السبت، «منى علي مذبوح» بالسجن لمدة 11 سنة؛ لإدانتها بـ«نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان».

وفي يونيو/حزيران الماضي، قرر النائب العام المصري «نبيل صادق»، إحالة «منى» إلى المحاكمة العاجلة بتهمة «الإساءة للشعب المصري»، قبل أن يتم القبض عليها بمطار القاهرة تنفيذا للقرار.

وفي مقطع فيديو متداول عبر «فيسبوك»، ظهرت المواطنة اللبنانية، لدقائق، زاعمة تعرضها «للتحرش اللفظي» بأحد شوارع القاهرة، موجهة سبابا للمصريين.

غير أنها قدمت لاحقا الاعتذار ممن أسمتهم «المصريين المحترمين» في مقطع فيديو آخر.

والشهر الماضي، ألقت الشرطة المصرية القبض على المتهمة، تنفيذا للقرار الصادر من النيابة العامة بضبطها، وإحضارها، والتحقيق معها.

وكان محام مصري قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد «منى مذبوح» طالب فيه بمحاكمتها عقب نشرها فيديو عبر حسابها الشخصي بـ«فيسبوك»، احتوى على عبارات وألفاظ مهينة لرجال ونساء مصر.

وأفاد البلاغ بأن «مذبوح» وجهت إلى نساء مصر عبارات مليئة بالألفاظ الخارجة مثل وصفهن بـ«الدعارة»، كما وصفت الرجال بـ«القوادين والعاهرين، والحرامية، والنصابين».

  كلمات مفتاحية

مصر محكمة منى مذبوح حبس حكم قضائي إهانة الشعب المصري

صحف مصر تبرز مراجعة «الأجور» وتتابع إحالة رئيس «الإعلام» للنيابة