"البرلمان العربى" و "منظمة الشعوب" تطالبان المجتمع الدولي بوقف العدوان علي غزة

الأربعاء 9 يوليو 2014 12:07 م

الخليج الجديد - متابعات

دعا رئيس البرلمان العربي «أحمد محمد الجروان» اليوم الشرعية الدولية بما فيها مجلس الأمن إلى التدخل وردع سياسات الكيان الصهيوني الإجرامية بحق الفلسطينيين، محذرا من مغبة مثل هذه السياسات الإرهابية والعدوانية الطائشة.

واستنكر «الجروان» في بيان صحفي عزم الكيان الصهيوني تصعيد الهجمة الشرسة تجاه المدن الفلسطينية وما تردد حول استدعاء 40 ألف جندي من الإحتياط للقيام بعملية برية ضد قطاع غزة، مؤكدا أن أي تدخل عسكري صهيوني على الأراضي الفلسطينية يعتبر جريمة دولية لا يجب السكوت عنها.

كما نددت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور «عبد العزيز عبد الله» بالاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على المواطنين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة .

ودعت المنظمة في بيان لها اليوم الأربعاء المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي، مستنكرة في الوقت ذاته الصمت المريب تجاه ما يحدث على مرأى ومسمع منه .

وطالبت المنظمة بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لاتخاذ موقف حاسم من الاعتداءات الإسرائيلية، والتنسيق مع الدول الصديقة لدعوة مجلس الأمن للاجتماع للنظر في وقف هذه الاعتداءات فورا.

كما حذرت المنظمة من أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين ستكون لها عواقب وخيمة على المنطقة.

  كلمات مفتاحية

بالتزكية: الإماراتي «أحمد الجروان» رئيسا للبرلمان العربي لفترة ثانية