بالتزكية: الإماراتي «أحمد الجروان» رئيسا للبرلمان العربي لفترة ثانية

الأحد 7 ديسمبر 2014 08:12 ص

انتخب البرلمان العربي أمس السبت، الإماراتي «أحمد الجروان»، رئيسا له لفترة ثانية مدتها عامان، وذلك بالتزكية بعد انسحاب النائب التونسي «أحمد المشرقي» المرشح الوحيد أمام «الجروان».

كما فاز كل من الجزائري «نور الدين السد»، والكويتي «محمد الجابري»، والمغربي «عبدالرحمن لبدك»، والسودانية «سامية حسن»، بمنصب نواب رئيس البرلمان العربي، بعدما تم انتخاب النواب الأربعة من بين عشرة مرشحين لهذا المنصب خلال الجلسة الإجرائية التي عقدها البرلمان العربي أمس السبت، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقد انتخب البرلمان العربي في جلسته الإجرائية أمس السبت رؤساء لجانه الأربع، حيث فاز برئاسة لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي التونسي «أحمد المشرقي»، وفاز برئاسة اللجنة التشريعية البحريني «عادل المعاودة»، كما فازت برئاسة اللجنة الاجتماعية «نوال الفاعوري» من الأردن، وبرئاسة اللجنة الاقتصادية السعودي «عبدالله العريفي».

وينص النظام الأساسي للبرلمان على انتخاب أربعة نواب للرئيس لمدة عامين، ومن المقرر أن تبدأ اللجان الأربع اليوم الأحد أعمالها علي مدى يومين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال كل منها وإعداد تقرير لرفعه إلى الجلسة الثانية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي المقرر إجراؤها بعد غد الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات تزكية البرلمان العربي الإمارات الجامعة العربية

«الجامعة العربية» تكافئ سلطنة عمان وتسند لها رئاسة «اللجنة العربية لحقوق الإنسان»

«الجامعة العربية» تستضيف اجتماعا للمفكرين والخبراء العرب لمواجهة الإرهاب

الجامعة العربية تدعو إيران إلى إنهاء احتلال الجزر الإماراتية

الجامعة العربية تتهم تنظيم «الدولة الإسلامية» بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

"البرلمان العربى" و "منظمة الشعوب" تطالبان المجتمع الدولي بوقف العدوان علي غزة