الشوكولاتة الإسرائيلية تغزو الأسواق المصرية

الأحد 8 يوليو 2018 06:07 ص

كشفت الحكومة الإسرائيلية عن تصديرها كميات كبيرة من الشوكولاتة إلى مصر سنويًا، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للشوكولاتة الذي يصادف 7 يوليو/تموز من كل عام.

وقالت صفحة «إسرائيل تتحدث العربية»، على «فيسبوك»: «رغم أن المناخ الإسرائيلي ليس مثاليا لزراعة كميات كبيرة من الكاكاو، فإن إنتاج وصادرات الشوكولاتة بلغ حوالي 10 ملايين دولار في عام 2015، وفقا لمعطيات وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية».

وأوضحت الصفحة المتحدثة باسم حكومة الاحتلال للمنطقة العربية، أنه «في (إسرائيل) هناك حوالي 30 شركة مصدرة للشوكولاتة إلى أكثر من 40 بلدا في جميع أنحاء العالم، وتشكل أمريكا الشمالية وأوروبا أكبر الأسواق للشوكولاتة الإسرائيلية، وبعدها دول شرق آسيا، بينما يبلغ حجم صادرات الشوكولاتة من (إسرائيل) إلى مصر 45 ألف دولار».

 

 

ومنذ تولي الرئيس المصري الحالي «عبدالفتاح السيسي» حكم مصر في 8 يونيو/حزيران 2014، بعد انقلاب عسكري على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، توثقت العلاقات بين القاهرة وتل أبيب على نحو كبير، واتخذت شكل التحالف بين البلدين؛ الأمر الذي جعل صحفا عبرية تصف «السيسي» بأنه «كنز استراتيجي» بالنسبة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية الشوكولاتة اليوم العالمي للشوكولاتة الشرق الأوسط