أول منشدة سعودية تفخر بكسر التقاليد وتطمح لتغيير اسمها

الأحد 8 يوليو 2018 08:07 ص

قالت  أول منشدة سعودية تدخل عالم الأغاني الشعبية السعودية المعروفة بـ«فن الشيلة»، إنها فخورة بكسرها عادات وتقاليد مجتمعها، وهي تتطلع إلى المزيد في هذا الاتجاه.

وأكدت المنشدة «روان الشهري» التي أطلقت أول أنشودة لـ«بن سلمان» تحت عنوان «سليل المجد»، في تصريحاتها الجديدة لإحدى الصحف العربية، أن الانتقاد الذي تعرضت له ورفض الناس لها في البداية كان أمرا متوقعا بالنسبة لها، كما أن  استخدام اسم القبيلة سبب لها بعض المتاعب، مشيرة إلى أنها تفكر في تغييره ووضع اسم آخر فني لنفسها.

وكانت «روان الشهري» قد تعرضت لانتقادات حادة على مواقع التواصل من مئات المعلقين بسبب اقتحامها عالم «الشيلات» بعد إطلاقها أنشودتها الأولى قبل قرابة الأسبوعين.

 

 

 

 

وعبرت «روان» في تصريحاتها لصحيفة «عربي بوست» الإلكترونية، عن فخرها بتمكنها من تخطي العادات والتقاليد واقتحام عالم «الشيلات»، وقالت: «صحيح أنني صغيرة بالعمر، لكني مغامرة ونشأت في منطقة محافظة جدا وفيها العادات والتقاليد صارمة».

وتابعت: «لكنني أثبت جدارتي وتخطيت تلك العادات والتقاليد وحظيت بمحبة الناس وهي بحد ذاتها نجاح عظيم».

وكانت «روان الشهري» قد أكدت في حوارات صحفية سابقة أن أسرتها قدمت لها دعما كبيرا، وأن عائلتها لم تعترض على غنائها.

وحصد مقطع الفيديو الذي نشرته «روان»، أكثر من 400 ألف مشاهدة خلال الأيام الأولى من نشره في موقع يوتيوب، فضلا عن آلاف التعليقات المنتقدة والداعمة في آن واحد.

ووفقا لما نشرته الشابة السعودية المنتقبة، عبر قناتها على اليوتيوب قبل أيام، فقد جاءت الـ«شيلة» محاولة مدح لـ«رؤية 2030» وولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان».

وأثارت «الشيلة»، وهي فن من المورث الشعبي في السعودية وبعض دول الخليج العربي، غضب المتابعين عبر موقع «تويتر»، الذين أطلقوا وسم بعنوان: «#اول_منشده_سعوديه»، تبادلوا فيه تعليقاتهم ما بين الإيجاب والسلب تجاهها.

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية أول منشدة فن الشيلة شيلات غناء عادات وتقاليد

غضب بسبب «أول منشدة سعودية».. و«بنو شهر» يتبرؤون منها