«التبرع بالدم» يقرب «رونالدو» من الشارع الإيطالي

الثلاثاء 10 يوليو 2018 09:07 ص

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، السر وراء قرار النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الانتقال من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتفاجأ الجميع بقرار «رونالدو» عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» للمرة الثالثة تواليا، بعدم الاستمرار مع ريال مدريد، ليرتبط اسمه بالانتقال إلى يوفنتوس، في اختيار غير متوقع، حيث تكهن البعض عودته إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضحت «ماركا» أن ارتباط اسم «رونالدو» بنادي يوفنتوس زاد مؤخرا، بصرف النظر عن مدى رغبة الطرفين في إتمام الصفقة، جاء بعد موافقة النجم البرتغالي على التعامل مع جمعية إيطالية تشجع على التبرع بالدم.

وأضافت أن «الدون» وقع على عقد تعاون مع جمعية المتبرعين بالدم الإيطالية في ميلانو، حيث توصلت الجمعية لاتفاق معه لاستغلال صورته بالتعاون مع شركة «أبوت» الأمريكية للرعاية الصحية التي ترعى حملة لحث الناس في جميع أنحاء العالم على التبرع بالدم.

وأكملت أنه نتيجة لهذا الاتفاق ستظهر صور «رونالدو» في سلسلة من المطبوعات والملصقات لحث الناس على التبرع بالدم لإنقاذ المرضى، وعلاوة على ذلك، ستصدر الجمعية قريبا مقطع فيديو يشرح فيه المهاجم البرتغالي أهمية التبرع بالدم.

وأثارت هذه الاتفاقية الكثير من الجدل في إيطاليا في ظل التوقعات المتنامية بقرب انتقال الهداف التاريخي للبرتغال إلى يوفنتوس خلال الصيف الحالي.

ويعد «رونالدو» الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 450 هدفا في 438 مباراة، وأسهم في تتويج الملكي بـ4 بطولات في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في الدوري الإسباني، إضافة إلى عديد البطولات المحلية والعالمية.

وانضم «رونالدو»  البالغ من العمر 33 عاما إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد صيف العام 2009، مقابل مبلغ قياسي آنذاك وبلغ 94 مليون يورو.

  كلمات مفتاحية

ماركا رونالدو يوفنتوس ريال مدريد

رئيس يوفنتوس يؤكد اقتراب صفقة «كرستيانو» من الحسم

«ماركا»: «نسخة زيدان» صنعت أسوأ ريال مدريد في التاريخ