«ماركا»: «نسخة زيدان» صنعت أسوأ ريال مدريد في التاريخ

الاثنين 5 فبراير 2018 07:02 ص

يواصل فريق ريال مدريد تحت قيادة مدربه الفرنسي «زين الدين زيدان» عروضه السيئة ونتائجه المتذبذبة بالموسم الجاري 2017-2018، والتي كان أخرها سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه ليفانتي بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

وودع ريال مدريد منافسات كأس ملك إسبانيا من دور ربع النهائي على يد فريق ليجانيس المتواضع، كما تأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا كثاني مجموعته بعدما تفوق عليه فريق توتنهام الإنجليزي.

بدورها سلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على مسيرته ريال مدريد مع «زيدان» هذا الموسم، مؤكدة أن لا أحد يفهم ما الذي يحصل، فالفريق الذي فاز بكل شيء ممكن العام الماضي باستثناء بطولة كأس الملك، يسير بالوقت الحالي كالمحكوم عليه بالإعدام في طريقه نحو المشنقة، لا يوجد أي إجابة باستطاعتها تفسير ما يحدث باستثناء أنه العالم الخاص بـ«زيدان».

وأضافت «ماركا» بأن «زيدان» استخدم ضد ليفانتي التشكيلة ذاتها التي خاضت نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، هذه التشكيلة ساعدته على الفوز بالألقاب وقضى معهم أفضل الفترات في الموسمين الماضيين، ووضع ثقته بهم حتى يتجنب الإقالة من منصبه.

وتابعت الصحيفة الإسبانية بأن ثقة المدرب تبخرت في أرض الملعب، لا أحد يعرف إن كان المشكلة جسدية، عاطفية، فنية تتعلق بكرة القدم أو فقط تتعلق بفقدان الرغبة والجوع لتحقيق الألقاب، الغريب أنه حينما تسأل لاعبي ريال مدريد ومدربهم لا أحد يستطيع تقديم إجابة واضحة لكي نفهم ما الذي يحدث، اللاعبين الذين كانوا الأفضل في العالم في مراكزهم فقدوا قوتهم بشكل مفاجئ، والنتيجة هو الفارق في سلم الترتيب.

ريال مدريد خسر لقب الدوري بشكل شبه مؤكد رغم محاولات «زيدان» إنكار ذلك، والمشكلة الأكبر أن الـ17 مباراة المتبقية لفريقه في الدوري سيعاني خلالها بشكل كبير من أجل التأهل لدوري الأبطال.

ويحتل ريال مدريد المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، بفارق 18 نقطة عن الغريم التقليدي برشلونة متصدر الترتيب.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد زين الدين زيدان الدوري الإسباني ليفانتي

«التبرع بالدم» يقرب «رونالدو» من الشارع الإيطالي