محاكمة الإعلامي السعودي «أحمد بن راشد» الثلاثاء المقبل

الأربعاء 11 يوليو 2018 01:07 ص

حددت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، الثلاثاء المقبل، موعدا لمحاكمة الإعلامي السعودي «أحمد بن راشد»، بتهم تتعلق بـ«الإرهاب وتمويله»

ووفق وسائل إعلام محلية، اتخذت المحكمة ذلك الإجراء، استناداً إلى المادة 25 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

و«بن راشد» المعروف بانتقاداته الدائمة لقناة «العربية» المدعومة من الحكومة السعودية، كاتب وأكاديمي سعودي، عمل أستاذاً في جامعة «الملك سعود»، قبل أن ينتقل إلى تركيا مقر إقامته الآن.

ومؤخراً، شن «بن راشد» هجوماً لاذعاً على قناة «العربية»؛ لنشرها فيلماً سمته «النكبة»، روّجت من خلاله لحق (إسرائيل) في احتلال فلسطين، الأمر الذي وصفه الأكاديمي المعروف بـ«الجريمة الجديدة».

وقال في إحدى تغريداته عن الفيلم: «أنا واثق بأن قناة العربية قصدت باسم فيلمها هذا ما تعتقد أنه (نكبة) اليهود، فلا يوجد فيه ما يدلّ على نكبة الفلسطينيين، لاحظ هنا كيف تزعم أن اليهود في الدول العربية تعرّضوا لمعاملة سيئة بسبب العداء للسامية؛ الأمر الذي دفع بن غوريون لإحضارهم إلى فلسطين، وإنقاذهم من توحش العرب!».

وبعدها بأيام، تجاهلت «العربية» نقل أحداث القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها تركيا لبحث قرار الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لـ(اسرائيل).

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل مع «بن راشد»، مؤكدين رفضهم التهم الموجهة إليه عبر تدشين وسم «أحمد بن راشد بن سعيد يمثلني».

  كلمات مفتاحية

إعلامي سعودي محاكمة أحمد بن راشد الإرهاب المحكمة الجزائية السعودية

ناشطو «تويتر» يتفاعلون مع ذكرى اعتقال إعلاميين سعوديين