تركيا ثالث أفضل وجهة سياحية للأوروبيين في 2018

الخميس 12 يوليو 2018 09:07 ص

تبوأت تركيا المرتبة الثالثة ضمن وجهات الأوروبيين الأكثر شعبية لقضاء العطلات بعد إسبانيا واليونان، وقبل إيطاليا وقبرص، وفقا لإحصائيات حديثة أصدرتها شركة «TUI» العالمية للسياحة.

وحسب الإحصائيات، التي نشرتها صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، كانت تركيا حاضرة على الدوام ضمن الوجهات الخمس الأولى الأكثر شعبية لقضاء العطلات خلال 2018 في 11 دولة أوروبية.

إذ جاءت في المتربة الثالثة في كل من: ألمانيا وبلجيكا والنمسا وسويسرا وبولندا وهولندا والدانمرك.

فيما جاءت بالمرتبة الرابعة في كل من: النرويج وفنلندا والسويد وبريطانيا.

أما إيطاليا فجاءت في المرتبة الثالثة ضمن وجهات الأوروبيين الأكثر شعبية لقضاء العطلات في 2018، تليها قبرص في المرتبة الخامسة.

وذكرت الصحيفة أن الإحصائيات التي أجرتها «TUI» حول أرقام السياحة إلى تركيا تدعمها الأرقام التي أصدرتها مجموعة «كلوب ميد» السياحية الفرنسية، التي سجلت مبيعاتها من الحجوزات إلى تركيا ارتفاعا بنسبة 94% هذا الصيف.

كانت شركة «توماس كوك»، كبرى شركات الطيران والسياحة العالمية، أعلنت في أبريل/نيسان الماضي، أن حجوزاتها السياحية إلى تركيا، ارتفعت بنسبة 84% خلال 2018، مقارنة بالعام الماضي.

ووفق بيان للشركة التي تتخذ من لندن مقرا لها، فإن الأسر البريطانية تفضل قضاء عطلها في تركيا بسبب ما تقدمه الأخيرة من حزم خدمات تتضمن كافة احتياجات العطل، وبأسعار مناسبة.

وحسب معطيات الشركة، تحتل تركيا المرتبة الثالثة بعد إسبانيا واليونان، في الحجوزات التي تمت عبر شركة «توماس كوك».

إلى ذلك، ذكرت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد خلال مايو/أيار الماضي، ارتفع بنسبة 27.29%، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي؛ حيث وصل عددهم إلى أكثر من 3.5 ملايين سائح.

وتستهدف تركيا الوصول بعدد السياح القادمين إليها إلى 36 مليون سائح أجنبي خلال العام الجاري، بعائدات تصل إلى 34 مليار دولار.

المصدر | Daily Express

  كلمات مفتاحية

تركيا أوروبا سياحة

تركيا ثالث أفضل الوجهات السياحية للأوروبيين في 2019