وزارة الدفاع الكويتية تستدعي 400 من «البدون» لإلحاقهم بالكلية العسكرية

الأحد 15 مارس 2015 01:03 ص

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع الكويتية، أن الوزارة استدعت 400 فردا من أبناء الكويتيات ممن يدعون بـ«البدون»، والذين تم قبولهم في الكلية العسكرية، للالتحاق بها بعدما استوفوا جميع شروط القبول المُعلن عنها.

وأضافت المصادر أن قبول أبناء الكويتيات يأتي من أجل سد العجز في وزارة الدفاع، موضحة أن الوزارة سوف تستدعي خلال الفترة القادمة أبناء الكويتيات من «البدون» الذين تزيد أعمارهم عن 30عاما، ومشيرة كذلك إلى أن الوزارة لن تنظر في قبول أبناء العسكريين «البدون» من حملة إحصاء 1965 إذا لم تكن أمهاتهم من الكويتيات.

يأتي ذلك بعد أن طالب النائب «عسكر العنزي»، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي «خالد الجراح» بالموافقة على قبول أبناء الكويتيات المتزوجات من الجنسيات الأخرى، والذين تم تعديل أوضاعهم من «بدون» إلى جناسي اخرى، والموافقة على التحاقهم بالسلك العسكري ومعاملتهم بالمثل مع ابناء الكويتيات المتزوجات من «البدون».

وقال «العنزي» في تصريح صحفي أمس السبت: «إننا على ثقة في الأخ نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع بأنه سيعمل على المساواة بين جميع ابناء الكويتيات ومعاملتهم بالمثل بالموافقة على التحاقهم بوزارة الدفاع أسوة بأقرانهم».

ورغم أن الأوضاع تبدو هادئة في الوقت الراهن، في ضوء بعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الكويتية، إلا أن ما يصفها الكثير بقنبلة «البدون» قد تشتعل في أي وقت، لاسيما أن الحكومة الكويتية تؤكد مرارا، بشكل مباشر أو غير مباشر، أن تلك الامتيازات التي قررت منحها لـ«البدون» مؤخرا، لن تستمر طويلا.

  كلمات مفتاحية

الكويت البدون الكلية العسكرية

«الصحة» الكويتية: تعيين عدد كبير من «البدون» في المناطق الصحية

الكويت تعالج أزمة «البدون» بتصديرها لـ«جزر القمر» .. ونشطاء: «لا بدون ولا يحزنون»

العفو الدولية: الكويت «تتلاعب» بحياة أكثر من 100 ألف من «البدون»

«البدون» في الكويت قد يحصلون على جنسية جزر القمر

الجيش الكويتي يؤكد قبول 700 متطوع من أبناء الكويتيات خلال الشهر المقبل

الكويت ومشكلة الخلل الديموغرافي

الكويت تقبل 5 آلاف طالب من «البدون» في مراحل دراسية مختلفة

البنتاغون يوافق على بيع منظومة صاروخية للكويت بـ115 مليار دولار

حقوقيون: قانون التجنيس الجديد في الكويت «لعبة انتخابية»