مصر وبريطانيا تنفذان تدريبا مشتركا في البحر المتوسط

الجمعة 13 يوليو 2018 05:07 ص

أجرت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريبا بحريا مشتركا بالبحر المتوسط، استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين.

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد «تامر الرفاعي»، في بيان الجمعة، إن «التدريب بدأ بوصول الفرقاطة البريطانية (HMS ARGYLL) إلى قاعدة الأسكندرية البحرية، حيث استقبل قائد القوات البحرية المصري الفريق أحمد خال»، قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط، لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك».

وأضاف أن «التدريب البحري اشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمنت تنفيذ سيناريو واقعي للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحري، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية».

وتابع: «كما تضمن التدريب تنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهارا وليلا، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة».

وأوضح أن «القطع البحرية المشاركة نفذت تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية، أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا».

وختم بأن «التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الإستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين».

ولم يوضح المتحدث الفترة التي جرى خلالها التدريب.

 

  كلمات مفتاحية

تدريب بحري مشترك البحر المتوسط العلاقات المصرية البريطانية المتحدث العسكري وحدات بحرية

حصري.. مصر تحرك «الميسترال» لتأمين حقوق غاز شرق المتوسط

قوات مصرية وبريطانية تنفذ تدريبا للقضاء على بؤرة إرهابية