الكويت ترصد 12 مليار دولار لإنشاء وتطوير مراكز ترفيهية 

الجمعة 13 يوليو 2018 07:07 ص

رصدت الحكومة الكويتية نحو 12 مليار دولار لإنشاء وتطوير مراكز ترفيهية تتضمن أماكن التسوق القديمة ومراكز الترفيه على ساحل الخليج العربي، إضافة إلى إقامة متنزهات ومدن ترفيهية جديدة شمالي البلاد تحاكي ملاهي «ديزني لاند» الشهيرة.

بين ذلك تقرير صادر عن وحدة المشروعات التابعة لمجلس الوزراء.

وجاء في التقرير أن الكويت لديها خطة استراتيجية لتطوير قطاع السياحة خلال الفترة بين عامي 2019 و2025، انطلاقا من خطتها التنموية «كويت جديدة 2035».

وبالنسبة للأماكن التي ستشهد التطوير، فهي سوق المباركية (وسط العاصمة)، وساحل الخليج المعروف بالمعالم الشهيرة، مثل «أبراج الكويت» و«سوق شرق» و«مارينا مول» و«المركز العلمي» والمتنزه المائي «أكوابارك» و«الجزيرة الخضراء»، حيث سيتم تطوير جميع المعالم بما يتناسب مع رؤية كويت جديدة.

وفي تصريحات لصحيفة «العربي الجديد»، قال خبير الشؤون الاقتصادية والمدير العام لـ«المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية» في الكويت، «مشعل الإبراهيم»، إنه خلال الفترة المقبلة «ستشهد الكويت طفرة في قطاع السياحة، خاصة في ظل التوسع بتنفيذ مشاريع تنموية عملاقة ضمن خطتها في الاعتماد على استثمارت بديلة للنفط».

وترى الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة الإعلام سابقا، «نبيلة العنجري»، أن «الكويت لديها كافة الإمكانات والمواصفات التي تؤهلها لتصبح دولة سياحية يُشار إليها بالبنان متى كان القرار الحكومي جاهزا لتنفيذ خطة متكاملة الأركان للنهوض بالقطاع السياحي».

ويختتم خبير الشؤون السياحية، «أحمد الفضلي»، قائلا إن «الكويت تعول على كثير من الاستثمارات، ومن بينها الاستثمار في السياحة، وتبني سياسات داعمة لقطاع السفر والسياحة، بهدف خفض نسب البطالة وتنويع مصادر الدخل القومي، وتخفيف الاعتماد على العائدات النفطية».

  كلمات مفتاحية

الكويت السياحة الكويتية الاقتصاد الكويتي