الكويت: «أوبك» مهتمة باستقرار أسواق النفط أكثر من الأسعار

الجمعة 13 يوليو 2018 07:07 ص

أكد وزير النفط الكويتى «بخيت الرشيدي»، التزام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) باستقرار الأسواق النفطية، أكثر من التزامها بالأسعار التي يحددها العرض والطلب.

وقال «الرشيدي»، في تصريحات صحفية بمحافظة الفروانية الكويتية، إن انتاج النفط يرتفع حسب الطلب، مشيرا إلى أن «أوبك»، والمجموعة التنسيقية معها تهتم اهتماما خاصا باستقرار الأسواق.

وأضاف أنه إذا كان هناك حاجة من الأسواق للمزيد من النفط ستعمل (أوبك) على توفيره، والعكس صحيح، بما يضمن استقرار أسواق النفط العالمية.

كانت «أوبك» قررت باجماع أعضائها، فى 22 يونيو/حزيران الماضى، زيادة إنتاجها النفطي بنحو مليون برميل يوميا؛ تلبية للطلب الإضافي المتوقع على النفط في النصف الثاني من العام الجارى.

وقبل أيام، أكد وزير الخارجية الأمريكي، «مايك بومبيو»، أن بلاده ستعمل على ضمان التزام العالم بتنفيذ العقوبات التي فرضتها على إيران، مشيرا إلى أن الحصول على النفط الإيراني بعد 4 نوفمبر/تشرين الثاني سيعد خرقا للعقوبات الأمريكية.

جاء ذلك بعد إعلان القوى الخمس الكبرى المشاركة في الاتفاق النووي إثر مفاوضات مع ممثلين عن إيران في فيينا التزامها بتنفيذ كامل وفعال لجميع بنوده وبذل جهود مشتركة للحفاظ عليه.

وتملك إيران ثاني أكبر احتياطي عالمي من الغاز بعد روسيا، ورابع احتياطي عالمي من النفط.

المصدر | الخليج الجديد + أ ش أ

  كلمات مفتاحية

أوبك أسواق النفط أسعار النفط وزير النفط الكويتي عقوبات أمريكية