أبوظبي تسعى لجذب 600 ألف سائح صيني

السبت 14 يوليو 2018 08:07 ص

أعلنت «دائرة الثقافة والسياحة» في أبوظبي أنها تستهدف استقطاب 600 ألف زائر صيني بحلول 2021، مشيرة إلى أن الصين كانت أكبر الأسواق الخارجية المصدرة للسيّاح إلى الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي.

وكشفت الدائرة أن الصين تفوقت للعام الثاني على التوالي على الأسواق التقليدية بمقدار 192 ألف نزيل، بنمو 19.9% مقارنة بالفترة ذاتها عام 2017، مشددة على أن نتائج السوق الصينية في أبوظبي واعدة وتتضمن العديد من الإمكانات.

وتأتي تصريحات رئيس الدائرة «محمد خليفة المبارك»، الجمعة، بمناسبة زيارة الرئيس الصيني «شي جين بينغ» إلى الإمارات التي من المقرر أن يبدأها أواخر الأسبوع الجاري.

واعتبر «المبارك» أن نتائج النمو هذه «تؤكد نجاحنا في خطوات ثابتة نحو تحقيق هدفنا في استقطاب 600 ألف زائر صيني بحلول 2021، ونحن على ثقة بأن العلاقات الدبلوماسية ستساعد في الوصول إلى هذا الهدف وترفع سقف توقعاتنا»، بحد قوله.

وأضاف أن العلاقات بين الإمارات والصين «تستمد متانتها ورسوخها من الاستراتيجية بعيدة المدى التي ربطت بين البلدين منذ وقت مبكر من تأسيس الدولة، ما انعكس على التبادلات الاقتصادية والتجارية المتنامية عبر الزمن».

وأشار إلى أن «العلاقات بين البلدين في القطاع السياحي، شهدت تطورات إيجابية في السنوات الأخيرة، إذ تصدرت الصين منذ بداية العام قائمة أكبر الأسواق الخارجية لجهة عدد النزلاء في المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 2018».

بدوره، أكد وكيل الدائرة «سيف سعيد غباش» أن الإمارة «تتطلع إلى مزيد من النمو والازدهار في القطاعين السياحي والثقافي بفضل العلاقات المتينة بين الإمارات والصين»، بحسب صحيفة «الحياة».

وقال إن «أبوظبي تتمتع بمستويات عالية من الأمان ما يجعلها وجهة مفضلة في الشرق الأوسط، لاسيما من قبل السائح الصيني الذي يبحث عن تجارب تحاكي التطور والانفتاح والاندماج الثقافي».

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس الصيني «شي جين بينغ» زيارة الإمارات الخميس المقبل في إطار جولة آسيوية وأفريقية هي الأولى له بعد إعادة انتخابه رئيسا للصين.

  كلمات مفتاحية

سياحة أبوظبي الإمارة الثقافة الصين الرئيس سائح