هكذا احتفت الصحافة العالمية بالنجمة الثانية لفرنسا في المونديال

الاثنين 16 يوليو 2018 12:07 م

احتفت الصحافة العالمية، بتتويج منتخب فرنسا بكأس العالم لكرة القدم، في نسخة الـ21، التي احتضنتها الملاعب الروسية، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز.

وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي، في المباراة النهائية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب «اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي».

وسجل أهداف المنتخب الفرنسي، «ماريو ماندزوكيتش» بالخطأ في مرماه، و«أنطوان غريزمان» من ركلة جزاء، و«بول بوغبا»، و«كيليان مبابي» في الدقائق «18، 38، 59، و65» على الترتيب، بينما سجل للمنتخب الكرواتي كل من «إيفان بيريسيتش» و«ماريو ماندزوكيتش» في الدقيقتين 28 و69 على الترتيب.

وتأهل المنتخب الفرنسي لهذا الدور باحتلاله المركز الأول من المجموعة «C»، برصيد 7 نقاط، من الفوز على أستراليا وبيرو والتعادل مع الدنمارك، ثم تغلب على المنتخب الأرجنتيني في مباراة مثيرة بدور الـ16 انتهت بفوز الديوك الزرقاء بنتيجة 4-3، قبل أن يطيح بمنتخب أوروغواي من دور ربع النهائي بالفوز عليه بنتيجة 2-0، ثم فاز على نظيره البلجيكي في نصف النهائي بنتيجة 1-0.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للمنتخب الفرنسي، بعدما توج بلقبه الأول عام 1998، عندما استضافة البطولة على ملاعبه، وفاز في المباراة النهائية على البرازيل، بثلاثة أهداف دون رد.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز ما قالته الصحافة العالمية عن تتويج الديوك الفرنسية بالمونديال:

صحيفة «ليكيب» الفرنسية عنونت قائلة: «فرنسا تتوج بكأس العالم بعد 20 عامًا»، وأضافت إن منتخب الديوك حصل على النجمة الثانية بعد التتويج باللقب العالمي.

وتابعت أن المنتخب الفرنسي كتب تاريخًا جديدًا في تاريخه بعدما نجح رفاق «غريزمان» و«مبابي» في قهر شجاعة المنتخب الكرواتي والذي حاول الحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

صحيفة «ذا صن» البريطانية عنونت: «فرنسا تسحق كرواتيا»، مشيرة إلى نجاح المنتخب الفرنسي في إنهاء مغامرة المنتخب الكرواتي بالتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت أحداث مثيرة من جانب المنتخبين.

صحيفة «بيلد» الألمانية عنونت: «فرنسا على عرش كرة القدم» ووصفت الصحفية الألمانية، مباراة فرنسا وكرواتيا بالجنون بعد الأهداف التي أحرزت خلال المباراة.

وأضافت أن المنتخب الفرنسي أصبح الآن على عرش كرة القدم حتى إقامة المونديال المقبل 2022 بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة ساحقة. 

صحيفة «ماركا» الإسبانية قالت تحت عنوان «فرنسا بطلة وكرواتيا في الوصافة»، رغم ظهور المنتخب الكرواتي بشجاعة منذ بداية المباراة إلا أن المنتخب الفرنسي تمكن من إنهاء النتيجة لصالحه بحسب ما أكدته الصحيفة الإسبانية.

وأضافت الصحيفة، أن «بوغبا» و«مبابي» أنهيا مغامرة كرواتيا في الشوط الثاني سريعًا بعدما كانت نتيجة أحداث الشوط الأول تشير إلى تفوق الديوك.

مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عنونت قائلة: «فرنسا  بطلة العالم»، وأكدت أن المنتخب الفرنسي استطاع أن يترجم تفوقه طوال البطولة بإحراز اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخهم بعد التتويج باللقب العالمي للمرة الأولى عام 1998.

صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية عنونت قائلة: «فرنسا تحقق النجمة الثانية»، وقالت الصحيفة، إن المنتخب الفرنسي تمكن من اللقب العالمي للمرة الثانية في التاريخ بعد غياب 20 عامًا، رغم أن الديوك حاولوا في وقت سابق بالتتويج باللقب عام 2006 قبل الخسارة من إيطاليا.

كما سلطت الضوء على مدرب فرنسا «ديدييه ديشامب» والذي سبق وأن أحرز اللقب عندما كان لاعبًا في مونديال 1998 ليعود بعد 20 عامًا ويتوج باللقب إنما هذه المرة وهو مدرب لمنتخب بلاده.

صحيفة «أس» الإسبانية عنونت: «فرنسا تحرم كرواتيا من اللقب الأول»، وأكدت الصحيفة، أن المنتخب الفرنسي حرم نظيره الكرواتي في الحصول على لقب كأس العالم والانضمام لقائمة المتوجين باللقب العالمي.

وأشارت إلى أن المنتخب الفرنسي حقق نتيتحقيقجة تاريخية وقاسية على المنتخب الكرواتي، ليتوج الديوك باللقب الثاني في تاريخهم بعد عقدين من الفوز باللقب الأول في 1998 بفرنسا.

  كلمات مفتاحية

فرنسا كرواتيا مونديال روسيا كأس العالم فوز

بالأرقام.. «فاران» ملك النهائيات