بالأرقام.. «فاران» ملك النهائيات

الأربعاء 18 يوليو 2018 07:07 ص

وصفت شبكة «بليتشر ريبورت» الأمريكية الشهيرة، مدافع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، «رافاييل فاران» بأنه «ملك النهائيات»، بعدما سلطت الضوء على مسيرته بمناسبة تتويجه بكأس العالم لكرة القدم 2018، مع كتيبة الديوك الزرقاء.

وأوضحت أن «فاران» لم يخسر أي نهائي، من أصل 10 نهائيات خاضها بشكل فعلي خلال مسيرته الكروية حتى الآن، وكان آخرها نهائي المونديال، الذي شهد فوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي بنتيجة 4-2.

وأشار «بليتشر ريبورت» إلى أن «فاران»، ورغم أن عمره لم يتجاوز الـ25 سنة، إلا أنه نجح في التتويج بـ16 لقبا، بينهم 15 لقبا مع ريال مدريد، مقسمين بين دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، الدوري الإسباني (مرتين)، كأس ملك إسبانيا (مرة واحدة)، السوبر الإسباني (مرتين)، السوبر الأوروبي (3 مرات)، وكأس العالم للأندية (3 مرات).

وخلال مسيرته مع ريال مدريد خاض «فاران» 257 مباراة، أحرز 12 هدفاً، وقدم لزملائه 6 تمريرات حاسمة، وعلى المستوى الدولي مع منتخب فرنسا خاض 49 مباراة وأحرز 3 أهداف.

وبتتويجه بكأس العالم، انضم «فاران» إلى قائمة 8 لاعبين فقط، حصلوا في عام واحد على الثنائية الكبرى «المونديال ودوري أبطال أوروبا»، وآخرهم «روبرتو كارلوس» مع ريال مدريد ومنتخب البرازيل في مونديال 2002.

  كلمات مفتاحية

فاران منتخب فرنسا ريال مدريد

ثلاثة ارتدوا القميص «10» وحققوا أمجاد كروية لفرنسا

هكذا احتفت الصحافة العالمية بالنجمة الثانية لفرنسا في المونديال

فاران يحسم قراره بشأن الانتقال إلى اتحاد جدة