قطر توفر 1000 فرصة عمل للأردنيين مطلع سبتمبر المقبل

الثلاثاء 17 يوليو 2018 01:07 ص

تعهدت قطر بتوفير 1000 فرصة عمل للأردنيين في البلاد، من إجمالي 10 آلاف فرصة عمل وجه بتوفيرها أمير البلاد «تميم بن حمد آل ثاني»، مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

وأعلن وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري «عيسى بن سعد الجفالي النعيمي»، في مؤتمر صحفي مع وزير العمل الأردني «سمير مراد»، عن الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تتولى توفير قاعدة تتضمن بيانات للوظائف الشاغرة في قطر، وللباحثين الأردنيين من الراغبين في العمل في قطر في مختلف القطاعات، للتسهيل على القطاعين العام والخاص، لاختيار شاغلي هذه الوظائف.

وأكد الوزيران الحرص على توفير آلية اختيار شفافة لشاغلي الوظائف، مؤكدين أن اللجنة المشكلة من الوزارتين لن تتدخل في عملية التوظيف، وأن المشغل أو صاحب العمل سيكون صاحب القرار بالتوظيف، بناء على المؤهلات والاحتياجات المطلوبة، وأنه سيتم على مدى الأشهر القليلة المقبلة، استكمال تشغيل 10 آلاف أردني في سوق العمل القطري وفي القطاعين العام والخاص.

وتتوفر فرص العمل للأردنيين الراغبين في العمل في قطر، في قطاعات التعليم والصحة، والقطاع المالي والمصرفي والخدمات والزراعة والمشاريع المرتبطة بكأس العالم الذي سيقام في قطر عام 2022.

وأكد الوزير الأردني «سمير مراد» في تصريحات للصحفيين، أن فرص العمل التي أعلنت عنها قطر للأردنيين ستكون دائمة، وأنه لا وسطاء بين أصحاب العمل وطالبي الوظائف، داعيا الشباب الأردني الباحث عن عمل في قطر، إلى متابعة المنصات الإلكترونية لوزارة العمل الأردنية، التي ستوفر بالتنسيق مع نظيرتها القطرية، قاعدة بيانات كاملة عن الوظائف المطلوبة في السوق القطري، وكيفية التقدم لهذه الوظائف والإجراءات المتبعة للتعين سواء في القطاعين العام  أو الخاص.

وكان وزير العمل الأردني قد وصل إلى العاصمة القطرية، صباح الثلاثاء، بناء على دعوة من الحكومة القطرية لبحث توجيهات أمير قطر بشأن إتاحة عدد من الوظائف للأردنيين.

يذكر أن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» وجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب المملكة الأردنية، بالإضافة لاستثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن.

ويمر الأردن حاليا بأزمة اقتصادية دفعت بآلاف المواطنين للتظاهر ضد سياسات الحكومة الاقتصادية.

  كلمات مفتاحية

قطر الأردن فرص عمل وظائف مؤتمر صحفي العلاقات القطرية الأردنية

«الرزاز»: الحديث عن «صفقة القرن» يتبخر أمام الثوابت الأردنية