بدون رياضة.. نشاطات يومية يمكنها حرق السعرات الحرارية بسهولة

الثلاثاء 17 يوليو 2018 05:07 ص

يظن كثيرون أن المشي والركض والتمارين الرياضية فقط هي ما يتم حرق السعرات الحرارية بواسطتها فقط، لكن الحقيقة أن هناك أنشطة يومية سهلة تساعد على حرق هذه السعرات، ولا تطلب بذل أي عناد يذكر.

ومن بين تلك النشاطات السهلة التي يمكن تأديتها من أجل حرق السعرات الحرارية، وفي ذات الوقت عدم بذل مجهود كبير أو التصبب عرقا كما في حالة التوجه إلى الصالات الرياضية ورفع الأثقال، ما يلي من أنشطة:
التدليك والمساج: التدليك والمساج لمدة 200 دقيقة، أي بمعدل ثلاث ساعات و20 دقيقة، كفيل بحرق ألف سعرة حرارية كاملة.

استخدام مجفف الشعر: التقليل من الذهاب إلى مراكز التجميل على مدار الأسبوع، واستخدام مجفف الشعر لمدة 300 دقيقة بدلا منه، يحرق 1000 سعرة حرارية.

الطبخ: تقطيع الخبز، والحركة ما بين الثلاجة والفرن وطاولة التقطيع، بل واحتى استخراج الأدوات من الأدراج يحرق في مجملة 1000 سعرة حرارية، وكذلك الحال عند الطهو لمدة 5 ساعات تقريبا «بمعدل طهو من 5-10 وجبات».

غسيل الصحون: ممارسة نشاط غسل الصحون بشكل يدوي وحركة الذراعين في شطف الصحون، كل ذلك يساهم في حرق السعرات الحرارية.

المشي والحركة أثناء التحدث بالهاتف: المشي ذهابا وإيابا في أرجاء المنزل أثناء التحدث بالهاتف، أو لأي سبب آخر، يحرق 1000 سعرة حرارية خلال 5 ساعات.

تنظيف وترتيب الخزانة: فرز الملابس، وجمع ما نريد التخلص منه، ونفض الغبار عن الرفوف، وإعادة ترتيبها لمدة 350 دقيقة، يحرق 1000 سعرة حرارية.

اللعب مع الأطفال، أو الحيوانات الأليفة: من أمتع الوسائل لحرق السعرات الحرارية قضاء من 3-5 ساعات باللعب مع الأطفال، أو الحيوانات الأليفة.

التسوق: كفيل بحرق 1000 سعرة حرارية عندما يستمر من 3-5 ساعات، وهذا الأمر يرتبط بمدة المشي، وسرعته، وعدد مرات تجربة الملابس، وثقل الأكياس التي يتم حملها في النهاية.

مشاهدة التلفاز: كل دقيقة نشاهد فيها التلفاز نحرق سعرة واحدة.

قراءة الكتب: قراءة كتاب في 667 دقيقة، أي بمعدل قراءة 200 صفحة، كفيل بحرق حوالي 1000 سعرة حرارية.

الوقوف: عدم الجلوس والوقوف يجبر العضلات على العمل، وهذا يؤدي إلى حرق كثير من السعرات، وكذلك الحال مع تصفح الإنترنت، والضغط على الأزرار.

وبحسب تلك النشاطات التي يمارسها أغلبنا على مدار يومه، يتم حرق سعرات حرارية في جسمنا طوال الوقت، لذا يمكن حسب أولوياتك وقائمة مهامك اليومية عدم إجبار نفسك على حرق السعرات بطرق غير محببة، واستبدالها بتلك الأنشطة لعدم الشعور بالملل، وإحداث التغيير في حال التكاسل عن ممارسة الرياضة.

  كلمات مفتاحية

صحة جسم حرق سعرات حرارية طاقة رياضة مشي

السعودية تبدأ العمل بتعليمات السعرات الحرارية وتتوعد المخالفين